إعلان

الأزهر والخارجية يدينان عملية الدهس في برلين

11:51 ص الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

حادث عملية الدهس في برلين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

أدان الأزهر الشريف ووزارة الخارجية بشدة حادث الدهس المروع الذي تعرض له جمع من المواطنين في سوق بالعاصمة الألمانية، برلين، وأسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى.

وأكد الأزهر الشريف في بيان، الثلاثاء، موقفه الثابت الذي يرفض كل العمليات الإرهابية التي تستهدف الآمنين في كل ربوع الأرض، مشددًا على أن من حق جميع البشر العيش في سلام بغض النظر عن دينهم أو لونهم أو جنسهم أو لغتهم، داعيًا المجتمع الدولي إلى بذل جهد حقيقي والاتفاق علي إستراتيجية شامله للقضاء على هذا الوباء اللعين بكل السبل والإمكانات المتاحة؛ لتخليص العالم من شروره وجرائمه.

وأضاف البيان "والأزهر الشريف، إذ يدين هذا العمل الإجرامي؛ فإنه يتقدَّم بخالص العزاء لألمانيا حكومة وشعبًا في ضحايا الغدر والإرهاب، كما يدعو للمصابين بالشفاء العاجل".

من جانبها، أدانت وزارة الخارجية حادث الدهس، معربة عن تعازيها ومواساتها للحكومة الألمانية الصديقة وأسر الضحايا، وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل، وتضامن حكومة وشعب مصر مع الشعب الألماني الصديق.

وأكدت الوزارة، في بيان، على أن ظاهرة الإرهاب باتت تهدد أمن واستقرار جميع شعوب العالم علي نحو غير مسبوق، الأمر الذي يستدعي تكاتف المجتمع الدولي للقضاء على التنظيمات الإرهابية التي تقف خلف هذه العمليات البشعة التي تتنافي مع الأعراف والقيم الإنسانية وتهدد استقرار المجتمعات.

فيديو قد يعجبك: