إعلان

رئيس النواب: قناة القاهرة والناس تقدم "تفاهات".. وبكري يهاجم إبراهيم عيسى

03:27 م الإثنين 19 ديسمبر 2016

علي عبد العال رئيس مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

كلف الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الحكومة ببحث الوضع القانوني لقناة القاهرة والناس، والتي وصفها بأنها "تقدم تفاهات"، ويصل بها التجاوز إلى حد تهديد الأمن القومي للبلاد.

وطالب عبد العال في الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الإثنين، المستشار مجدي العجاتي، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، بمراجعة حلقة تمت إذاعتها عبر أحد برامج القناة التي تناولت قانون بناء الكنائس، والادعاء بأن القانون يمنع الأقباط من رفع الصلبان على الكنائس، بما يعد فتنة واضحة، بحسب قوله.

من جهته أوضح العجاتي أن أغلب القنوت الفضائية تخضع للمنطقة الحرة، مشيرًا إلى أن الحكومة ستتخذ ما تراه مناسبًا في هذا الشأن.

ورد الدكتور علي عبد العال، مؤكدًا أن المنطقة الحرة تخضع للقانون، ولابد من اتخاذ ما يلزم في هذا الشأن.

وطالب النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، الهيئة العامة للاستثمار، باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه برنامج "مع إبراهيم عيسى"، والذي يقدمه الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، عبر فضائية القاهرة والنَّاس.

وهاجم بكري، عيسى، مؤكدًا أن ما قاله مقدم البرنامج عن البرلمان لا يندرج تحت بند الحريات وإنما "إهانة البرلمان"، واصفًا ما يقدمه بالكذب والافتراء.

وطالب النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بمجلس النواب، البرلمان بتقديم بلاغات رسمية ضد الإعلاميين الذين يسيئون إلى مؤسسات الدولة.

وقال عابد فى كلمته خلال كلمته بالجلسة العامة، إن هناك إعلاميين يضرون بالبلاد ويتقاضون ملايين الجنيهات، من رجال أعمال لا يسعون لمصلحة البلاد، بحسب قوله.

فيديو قد يعجبك: