إعلان

وزيرة الهجرة تعلن عن منح تدريبية في إدارة الأزمات للمشاركين بالبرنامج الرئاسي

01:10 م الإثنين 19 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن المهندس أحمد رياض، رائد استمرارية الأعمال والتعافي من الكوارث، والخبير الدولي فى إدارة الأزمات قدم منح لتدريب 15 شاب من البرنامج الرئاسي للشباب والطلاب أوائل الجامعات الوطنية المشاركين في مؤتمر "مصر تستطيع"، حول الممارسات المهنية الخاصة بمعهد استمرارية الأعمال بإنجلترا، والتي تنقسم إلى ممارستان إدارية وأربع ممارسات تقنية.

يأتي ذلك بعد عقد المؤتمر الوطني لعلماء وخبراء مصر بالخارج في مدينة الغردقة تحت عنوان "مصر تستطيع" يومي 14-15 ديسمبر والذي عقد للاستفادة من عقول مصر المهاجرة في وضع الأسس العلمية للمشروعات القومية ودعمها بالأبحاث والخبرات الدقيقة، وربط القدرات العلمية للمصريين في الخارج بشباب الداخل لخلق جيل يعتمد الأساليب العلمية في البحث والتفكير.

وأضافت أن هذا التدريب سيكون معتمدًا من المعهد، ويعتبر هذا المعهد أفضل معهد في علم استمرارية الأعمال على مستوى العالم، بحسب بيان صادر عن الوزارة.

وأكد رياض أنه سيقوم بتقديم محتوى تدريبي في استمرارية الاعمال والمرونة المؤسسية للدفعة الجديدة من البرنامج الرئاسي للشباب، وذلك انطلاقا من إيمانه بأن التدريب المتخصص قادر على خلق كوادر مصرية فى المرونة واستمرارية الأعمال.

جدير بالذكر أن المهندس أحمد رياض رائد استمرارية الاعمال والتعافي من الكوارث وإدارة الازمات على مستوي العالم، مصنف كواحد من أفضل الاستشاريين على مستوى العالم فى هذه المجالات وحائز على عدة جوائز عالمياً وإقليمياً.

وكان قد تحدث المهندس أحمد رياض فى المؤتمر الوطني الأول للعلماء والخبراء المصريين فى الخارج عن الاستراتيجية الوطنية للمرونة بما تتضمنه من محاور أساسية يجب أن يتم تنفيذها داخل الدولة المصرية وذلك تعزيزا لقدرة الدولة على التعافي من الكوارث والأزمات الجسيمة وتقليل احتمالية حدوث الحوادث والكوارث والأزمات التي من الممكن أن تؤثر على الدولة المصرية وذلك عن طريق إدارة المخاطر ووضع الآليات والأستراتيجيات المناسبة وضمان استمرارية الأعمال والنشاطات والخدمات الحيوية داخل الدولة المصرية.

فيديو قد يعجبك: