إعلان

المصرية للنقل: "القومي للطرق" نقلة نوعية للاستثمار في الساحل الشمالي ومطروح

11:46 ص الإثنين 19 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

قال ماجد عبد الفضيل، نائب رئيس الجمعية المصرية للنقل، إن تشغيل طريق القاهرة مرسى مطروح الجديد سيفتح الباب لنقلة نوعية كبيرة للاستثمار فى الساحل الشمالي وفي مرسى مطروح، خاصة أن الطريق الجديد يوفر 100 كيلو متر دفعة واحدة، ويختصر الطريق للساحل الشمالي من 250 كيلو من القاهرة إلى 150 كيلو فقط يقطعها المسافر فى ساعة ونصف من مدينة 6 أكتوبر بالجيزة حتى مطروح.

وشدد عبدالفضيل في بيان صحفي، على أهمية المشروع القومى للطرق وما يقدمه لسوق العقارات في مصر، مؤكدًا أن شبكة الطرق الجديدة، تعد من أبرز الإنجازات الحديثة والتى ستساهم في إعادة التوزيع السكاني، وفي تشجيع المصريين على الاستثمار العقاري وعلى الشراء للوحدات السكنية فى مناطق مثل الساحل الشمالي ومطروح وعدد من المحافظات التى كانت تعد بعيدة عن القاهرة.

وأكد على ضرور الالتزام بإنشاء مراكز خدمة متقاربة على طوال الطريق تؤدي خدمات الأمن والإنقاذ وكافة الخدمات لمستخدمى الطرق الجديدة ما يساهم فى رفع مستوى هذة الطرق ورفع تصنيفها.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى ، افتتح محور روض الفرج وعدد من مشروعات الطرق ضمن المشروع القومى للطرق.

وتشمل مشروعات الطرق، طرق "القاهرة ـ السويس" بطول 70 كم، و"قنا ـ سفاجا" بطول 120 كم، و"المنيا ـ الشيخ فضل" بطول 90 كم، بالإضافة إلي محور طلخا على النيل بمحافظة الدقهلية، والذى يحتوي على مجموعة كباري تصل أطوالها لـ8 كيلومترات.

وتبلغ أطوال المشروع القومي للطرق 3400 كم، تنفذ فيه هيئة الطرق العامة 1200 كم، بتكلفة تصل لـ17 مليار جنيه، فيما تتولى وزارتا الدفاع والإسكان تنفيذ باقي المشروعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان