إعلان

زكي بدر: جلسات استماع لقانون المحليات الجديد قبل إحالته لمجلس النواب

10:47 م الأحد 18 ديسمبر 2016

وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكي بدر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - (أ ش أ):

أكد وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكي بدر، أنه يجرى حالياً عقد جلسات استماع وحلقات نقاشية شاملة لقانون الإدارة المحلية الجديد قبل إحالته في صيغته النهائية لمجلس النواب؛ للتصديق عليه وإقراره.

وقال بدر -في تصريح صحفي اليوم الأحد، على هامش افتتاحه مركز التطوير التكنولوجي الجديد بمدينتي إدفو ودراو بأسوان- إن أهم ملامح القانون يشتمل على ما نص عليه الدستور بتخصيص نسبة 25% للشباب ومثلهم للمرأة وتطبيق اللامركزية إلى جانب إطلاق السلطات الواسعة للمحليات، وتمتع المجالس المحلية بسلطات رقابية.

وأضاف أن الدولة تولي اهتمامًا خاصًا بأهالي النوبة لتوفير حياة كريمة لهم، مدللًا على ذلك بتوجه عدد من وزراء الحكومة اليوم لمنطقة النوبة من أجل التنمية، باعتبار أن "أهالي النوبة يستحقون الكثير منا"، وأن الدولة مهتمة بقضاياهم وستعمل على مساندتهم.

وأوضح أن مراكز التطوير التكنولوجي الجديدة على مستوى الجمهورية ترتقي بآدمية المواطنين، باعتبار أن الخدمة المقدمة لهم ستكون بشفافية كاملة دون أى فساد، من خلال أداء مميكن مميز، مطالبًا العاملين بهذه المراكز الحفاظ عليها من أجل تقديم خدمة مميزة للمواطن، وأنه يجب على المواطن في المقابل أن يحافظ على هذه الأماكن للاستفادة الكاملة منها وأن عليهم مساعدة الموظفين والقائمين على مراكز التطوير التكنولوجي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: