إعلان

إفريقية البرلمان تطالب بفتح الحدود بين مصر والسودان

03:00 م الأحد 18 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

‏‫أشاد النائب مصطفى الجندي رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، بالقضايا المهمة التي أقرتها لجنة المنافذ الحدودية المصرية - السودانية المشتركة التى انعقدت دورتها الثامنة بوزارة الخارجية السودانية بالخرطوم، مطالبا بسرعة ماتم  الاتفاق عليه بين الجانبين المصري والسوداني والعمل على جميع المشكلات وإزالة جميع العقبات التى تواجه تفعيل وتشغيل المعابر البرية بين مصر والسودان.

وثمن الجندي في بيان أصدره، اليوم، الاتفاق داخل اللجنة على تخفيض رسوم العبور على طريق "ارجين ـ دنقلة" بنسبة 50% مع توفير الخدمات اللازمة على الطريق من محطات وقود وكافيتريات وغيرها.

وأكد على أهمية هذه اللجنة التى تعمل لصالح مصر والسودان من أجل زيادة التبادل التجاري والاستثماري وعمل المشروعات المشتركة بين مصر والسودان في مختلف المجالات الصناعية والزراعية والثروة الحيوانية وغيرها من المجالات الأخرى.

وأعرب النائب مصطفى الجندى، عن أمله في أن يتم إزالة المعابر وفتح الحدود بين مصر والسودان وأن يكون هناك سماح بالحركة والتنقل لمواطني وادى النيل، مؤكدا أن التعاون الحقيقى والجاد بين مصر والسودان على أساس تحقيق المصالح المشتركة لمصر والسودان يمكن أن يكون نموذجا للعلاقات بين جميع الدول الإفريقية.

فيديو قد يعجبك: