إعلان

ننشر القائمة القصيرة لجائزة ساويرس الثقافية لعام 2016

11:21 م السبت 17 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

أعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، ومجلس أمناء جائزة ساويرس الثقافية في دورتها الثانية عشرة للعام 2016، القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو وأعمالهم التي استقرت عليها آراء أعضاء لجان التحكيم في أفرع الجائزة المختلفة.

وتضمنت القوائم القصيرة في الرواية بفرع شباب الأدباء بحسب الترتيب الأبجدي 6 أعمال هي "ماندرولا" لأحمد الفخراني، "خير الله الجبل" لعلاء فرغلي، "عطارد" لمحمد ربيع، "السنغالي" لمصطفى موسى، "على فراش فرويد" لنهلة كرم، "صياد الملائكة" لهدرا جرجس.

وفي فرع شباب الأدباء للمجموعة القصصية، تصدرت القائمة القصيرة مجموعات "الجنتلمان يفضل القضايا الخاسرة" لأحمد مجدي همام، "جنازة ثانية لرجل وحيد" لدعاء إبراهيم، "البطلة لا يجب أن تكون بدينة" لشيرين فتحي، "ثلاثة تمارين كتابة لميلان كونديرا" لطه عبدالمنعم، "سراب أزرق" لمحمد ممدوح عبدالسلام، "عدودة" لهند جعفر.

بينما جاءت القائمة القصيرة في السيناريو للكتاب الشباب أيضا كالتالي: "مستكة وريحان" لدينا عبدالسلام، "أفعال عادية" لسيد عمر، "سحابة صيف" لشريف زهيري، "وادي النمل" لهالة صلاح، "عايش" لهيثم دبور.

ووجه مجلس أمناء جائزة ساويرس الشكر للمبدعين الذين حرصوا على التقدم للمسابقة في دورتها الثانية عشرة، والتهنئة للمبدعين الذين وصلوا للقوائم القصيرة متمنين لهم التوفيق في التصفيات النهائية، مع تأكيدهم على الحرص الدائم بتسليط الضوء على أعمالهم التي اختارتها لجان التحكيم من الآن وحتى إعلان النتائج النهائية في شهر يناير 2017.

يذكر أن مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية كشفت قبل أيام عن موعد حفلها السنوي لإعلان الفائزين بجائزة ساويرس الثقافية في دورتها الثانية عشرة، والمقرر إقامته في 9 يناير 2017، بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

فيديو قد يعجبك: