إعلان

"فتحي" يكشف كواليس التحقيقات في حادث تحطم طائرة مصر للطيران

11:11 م السبت 17 ديسمبر 2016

شريف فتحي وزير الطيران المدني

كتب- محمد قاسم:

قال شريف فتحي، وزير الطيران المدني، إن تقارير لجنة التحقيق في تحطم طائرة مصر للطيران المنكوبة، عن الصندوقين الأسودين للطائرة، كشفت وجود صوت داخل الطائرة قبل سقوطها بـ"fire..fire" وتعني بالعربية "حريق.. حريق".

وأضاف فتحي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم" على فضائية "أون تي في"، أن "الرد الفرنسي على بيان لجنة التحقيقات محترم ومعتدل وطالب بمزيد من التفاصيل"، مشيرًا إلى أن أجواء التحقيقات كانت ودية جدًا مع الجانب الفرنسي.

وأكد فتحي أنه لم يستمع لصوت تسجيلات الصندوق الأسود لكن لجنة التحقيق استمعت إليه وكتبت تقريرًا لم يؤكد وجود صوت انفجار في تسجيلات الصندوق الأسود، لافتًا إلى أن النيابة شرعت في التحقيقات لكشف طلاسم تحطم الطائرة، وسبب وجود المواد المفجرة في رفات الجثث.

وكلف النائب العام، اليوم السبت، نيابة أمن الدولة بتسليم الرفات البشرية المعثور عليها لأهالي الضحايا، والتنسيق مع السفارات لتسليم الرفات المعثور عليها من الأجانب.

كما كلف "أمن الدولة" باستكمال التحقيقات في ضوء ما وصلت له مصلحة الطلب الشرعي ولجنة حوادث الطائرات.

وقالت لجنة التحقيق في حادث تحطم طائرة مصر للطيران التي تحمل رقم 804 فوق مياه البحر الأبيض المتوسط، الخميس الماضي، إن الطب الشرعي عثر على آثار مواد متفجرة في بعض الرفات البشرية لضحايا الحادث.

وأحالت اللجنة التحقيق في الحادث إلى النيابة العامة تطبيقا للمادة رقم (108) من قانون الطيران المدني رقم 28 لسنة 1981 والمعدل بالقانون رقم 136 لسنة 2010. وتابعت اللجنة القول بأنها "وضعت خبراتها تحت تصرف النيابة لحين انتهاء التحقيقات في الحادث."

وتحطمت طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران في 19 مايو الماضي، فوق البحر المتوسط بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال، وعلى متنها 66 شخصا بينهم 30 مصرياً، و15 فرنسيا وكانت الرحلة قادمة من باريس.

فيديو قد يعجبك: