إعلان

بالصور.. وقفة بالشموع وأكاليل الزهور أمام الكنيسة البطرسية

06:23 م السبت 17 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر جمال وكريم حسن:

تصوير - علاء القصاص ونادر نبيل:

نظم المئات من النشطاء وأهالي ضحايا حادث الكنيسة البطرسية، مساء اليوم السبت، وقفة صامتة بالشموع وأكاليل الزهور؛ حداد على أرواح ضحايا الحادث الإرهابي الذي استهدف الكنيسة الأحد الماضي.

وحرص عدد من أعضاء من مجلس النواب، على المشاركة بالوقفة وهم النائب محمد أبو حامد وكيل لجنة التضامن، وعضو المجلس عن حي الظاهر وباب الشعرية"، وفرقة كشافة أبو الهول، والذين قاموا بعزف مقطوعات من الموسيقى الجنائزية.

ورفع المشاركون لافتات كُتب عليها: "يا إرهابي يا خيسس الدم المصري مش رخيص"، "لا للإرهاب"، و"وحياة دمك يا شهيد هلبس أسود يو العيد"، و"لا للعنف"، و"نعم للوحدة" .

وكان "داعش" قد تبنى، الثلاثاء الماضي، التفجير الذي استهدف الكنيسة البطرسية في منطقة العباسية، وأودى بحياة 26 شخصًا وإصابة ٤٩ شخصا. وتوعد تنظيم داعش الشعب المصري، باستمرار موجة الإرهاب.

وتواجه مصر عدة هجمات إرهابية منذ الإطاحة بنظام جماعة الإخوان في 3 يوليو 2013، وتركزت تلك الهجمات الإرهابية في شمال سيناء، لكنها بين الحين والآخر تستهدف رجال الشرطة والجيش في محافظات الدلتا.

وشددت قوات الأمن من إجراءاتها في محيط ميدان التحرير بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكثيف التواجد الأمني بالمتنزهات والأماكن العامة، فضلا عن المناطق المحيطة بالمنشآت الحيوية في جميع أنحاء البلاد، اليوم السبت.

فيديو قد يعجبك: