إعلان

السفارة المصرية بألمانيا تشارك فى قداس بكنيسه برلين تأبينا لضحايا الكنيسه البطرسيه

06:06 ص الجمعة 16 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين -(أ ش أ):

شارك السفير المصرى بدر عبد العاطى سفير مصر لدى المانيا الاتحاديه فى قداس تابين اقامته الكنيسه القبطيه ببرلين على أرواح ضحايا الكنيسه البطرسيه بالقاهره حيث أقام القداس الانبا دميان الاسقف العام للكنائس القبطيه . 

و شارك بالحضور طاقم البعثه الدبلوماسيه بالسفاره المصريه ورؤساء المكاتب والهيئات الفنيه وابناء الجاليه المصريه وممثلين عن الكنائس الارثوذكسيه والكاثوليكيه والبروتستانتينية بالاضافة الي ممثل الكنيسة الاثيوبية . 

و نقل السفير بدر عبد العاطى تعازى الرئيس عبد الفتاح السيسي للمصريين فى ألمانيا فى مصابهم الجلل مؤكدا على ترابط وتلاحم ابناء الشعب المصرى واستند فى كلمته التى القاها بكنيسه القديسين ببرلين على ما اكد عليه قداسه البابا تواضرس الثانى من ان ما حدث بمثابه حجر صغير لن يهز جبل عظيم .

وقال عبد العاطي ان مصر ستظل دوما مثال للتسامح والتعايش وان ارواح شهداء الكنيسه البطرسيه لن تضيع ابدا مشددا على ضروره ان نتكاتف جميعا لمواجهه الارهاب ، وتابع السفير المصرى ان هذا العمل الإرهابى الخسيس الذى تم فى يوم ذكرى المولد النبوى الشريف يدل على ان الإرهابيين لا دين لهم ، وان مصر بقوتها وبمؤسساتها وجيشها وشعبها لا يمكن ان ينال منها احد واختتم السفير كلمته بتوجهه لله عز وجل ان يتغمد شهداء الكنيسه برحمته وايضا شهداء الوطن من الجيش والشرطه الذين طالهم جميعا يد الإرهاب الغادر . 

شارك بالحضور 

وفِي ختام القداس توجه الانبا دميان بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والسفير المصرى واعضاء السفاره على حضورهم القداس وتقديمهم واجب العزاء. 

يذكر انه سوف يقوم ممثلين عن الكنيسه ومن مختلف الجاليات المصريه بوقفه شموع حدادا بعد غدا الأحد أمام بوابه براندنبورجر . 

يذكر ان السفير بدر عبد العاطى قد فتح دفتر التعازى بالسفاره المصريه وتم تنكيس العلم المصرى على مدار الثلاث ايام الرسميه للحداد وقد توافد على السفاره المصريه ممثلين ومسؤليين من الحكومه الفيدراليه للتوقيع فى دفتر التعازى وتقديم واجب العزاء . 

جدير بالذكر ان المستشارة الالمانيه انجيلا ميركل قد اتصلت هاتفيا بالرئيس عبد الفتاح السيسي الثلاثاء لتقديم واجب العزاء في ضحايا الكنيسه البطرسيه كما اتصل وزير الخارجيه الالمانى بالوزير سامح شكري لتقديم خالص العزاء كما اصدر بيانا اشار فيه بخالص مواساه الحكومه الالمانيه للحكومه المصريه فى مصابهم الاليم. 

كما أصدرت الحكومة الفيدرالية بيانا بهذا المعني، ووجه زعيم الأغلبية بالبوندستاج رسالة تضامن وعزاء للرئيس عبد الفتاح السيسي .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان