إعلان

فرج عامر: الجميع مستهدف سواء داخل المساجد أو الكنائس

03:06 م الأحد 11 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

‏‫وصف المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب الحادث الارهابى الذى وقع اليوم بالكنيسة الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بالحادث الخثيث متهما جماعة الاخوان الارهابية بأنها وراء هذا الحادث البشع.

وأكد أن الجميع يعى أن جميع المصريين مستهدفون سواء داخل المساجد او الكنائس وطالب "عامر" فى بيان اصدره اليوم بضرورة ان يكون للشعب المصرى دوره فى مساندة جهود الجيش والشرطة لمواجهة الاٍرهاب من خلال الابلاغ عن البؤر والتنظيمات الارهابية وحالات الاشتباه لمن يتوجهون لزرع العبوات الناسفة فى اى مكان حتى يتم توجيه ضربات استباقية للارهابيين قبل القيام باعمالهم الارهابية والإجرامية.

وطالب المهندس محمد فرج عامر من الأجهزة الأمنية أن تكون يقظة وعلى أتم الاستعداد لمواجهة مثل هذه الاعمال الارهابية التى لاتعرف سوى لغة القتل وسفك الدماء.

ووقع انفجار صباح الأحد في محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية قتل فيه ما لا يقل عن 25 شخصا وأصيب عشرات معظمهم من السيدات، بحسب وزارة الصحة.

وأعلنت رئاسة الجمهورية حالة الحداد لمدة ثلاثة أيام في جميع أنحاء البلاد اعتباراً من اليوم.

وقالت مصادر أمنية وكنسية أن مجهولا ألقى قنبلة داخل في قاعة الصلاة بالكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية ما أدى أيضا إلى تحطم محتويات القاعة. وهناك أضرار مادية في مبنى الكاتدرائية، المقر الرئيسي للبابا تواضروس الثاني الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، المتواجد حاليا في اليونان.

وأدان الأزهر الحادث، وقال مستشار شيخ الأزهر محمد مهنا أن الانفجار "لن ينال من وحدة الوطن وأبنائه، مشددا على أن الشعب المصري أكثر وعيا من أن ينال المجرمون من وحدته".

ووجه وزير الدفاع بعلاج المصابين في مستشفيات القوات المسلحة على الفور.

ويعد الانفجار هو الثاني الذي يصيب القاهرة الكبرى في أقل من يومين، حيث قتل 6 من رجال الشرطة في انفجار استهدف قوات الأمن عند مسجد السلام في شارع الهرم بمحافظة الجيزة.

فيديو قد يعجبك: