إعلان

وزير التعليم: هدفنا تقديم طالب قادر على التفكير ويحترم الاختلاف

12:45 م السبت 10 ديسمبر 2016

الدكتور الهلالي الشربيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم إن رؤية وزارة التربية والتعليم في تطوير التعليم العام والفني ترتكز على تقديم تعليم وتدريب للجميع بجودة عالية دون تمييز لتقديم طالب قادر على التفكير ومعتز بذاته ويحترم الاختلاف.

وأضاف الشربيني في كلمته في الجلسة العامة الأولى حول قضايا التعليم خلال الحوار الشهري الأول للشباب بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت أن الوزارة تعتمد على مسارين في تطوير التعليم من خلال مسار تقليدي بالاعتماد على تمويل حكومي لبناء 60 ألف فصل ومسار آخر غير تقليدي بالتعاون مع القطاع الخاص من خلال نظام حق الانتفاع ببناء 20 ألف فصول سنويا وذلك للقضاء على كثافات الفصول لأقل من 45 طالبا وحل مشكلة المناطق المحرومة من التعليم.

وأشار وزير التربية والتعليم لاستهداف الوزارة تطوير المناهج ونظم التعليم وتنقية المناهج من الحشو والتكرار، فضلا عن تقديم مليون و33 ألف فرصة تدريبية للمعلمين في القيادة المدرسية وطرق التعليم واستخدام التكنولوجيا من خلال 33 برنامج تدريبي.

ولفت الدكتور الهلالي الشربيني إلى اتفاق الوزارة مع جهات داخلية وخارجية لتقديم نماذج مختلفة للامتحانات ودمج الأنشطة التربوية في المدارس والاهتمام بالموهوبين وذوي الاحتياجات الخاصة، منوها لإعادة افتتاح 42 مسرحا أغلقت في المدارس خلال الفترة الماضية.

فيديو قد يعجبك: