إعلان

الفتاة صاحبة عربة البضائع بجوار السيسي في جلسة الحوار الشهري الأول للشباب

10:45 ص السبت 10 ديسمبر 2016

كتبت- سحر عزام:

بعد تكريم السيسي لفتاة صاحبة عربة البضائع بالإسكندرية بلقائها في قصر الرئاسة في نوفمبر الماضي، اختيرت منى السيد إبراهيم، صاحبة عربة البضائع في الإسكندرية لتجلس بجوار الرئيس عبدالفتاح السيسي في فعاليات جلسة الحوار الشهري الأول للشباب التي تقام اليوم.

كان السيسي استقبل منى إبراهيم والتي عرفت إعلاميا باسم "فتاة عربة البضائع" في قصر الاتحادية، في منتصف نوفمبر الماضي، بعد انتشار صورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لتفانيها في عملها على مدى 20 عاما في جر الكراتين وتوزيعها على متاجر الملابس يومياً.

وخلال لقاء وجه السيسي لها الدعوة للمشاركة في المؤتمر الوطني القادم للشباب حتى يتسنى للجميع التعرف على تجربتها التي تتميز بالجدية والالتزام والمثابرة، والاستفادة مما توفره من مثال مُشرف لشباب مصر الحريص على بذل أقصي الجهود من أجل تغيير الواقع إلى مستقبل أكثر إشراقاً.

وذكر السفير علاء يوسف، أن الرئيس ناقش خلال اللقاء مع مني بدر، ما يُمكن توفيره لها من احتياجات بهدف تحسين ظروفها المعيشية، حيث أشار الرئيس إلى قيام وزارة الإسكان بتوفير شقة مجهزة بكامل الأثاث لها ولأسرتها.

ووجه السيسي أيضاً بمساعدة مني بدر في تعلُم قيادة السيارات، على أن يتم توفير سيارة نقل بضائع لها لتقودها بدلاً من جر عربة البضائع.

كما تكفل الرئيس بتحّمل تكلفة تأثيث شقة نجل شقيقها حتى يمكنه الزواج.

وتنطلق فعاليات جلسة الحوار الشهري الأولى للشباب تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تأتي على ضوء قرار الرئيس خلال المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ، بأن تعقد جلسة حوار شهرية.

ومن المنتظر أن يتم خلال هذه الجلسة متابعة تنفيذ التوصيات الصادرة في مختلف المجالات، وفتح النقاش في عدد من الملفات المهمة.

ويشارك في جلسة الحوار الشهرى الأولى للشباب اليوم ألف شاب وفتاة، منهم 60% جددا ، و30% من الشباب الذين حضروا مؤتمر شرم الشيخ، منهم عدد من شباب الجامعات، ومجموعة من الدفعة الثانية من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، إضافة إلى عدد من المتطوعين من وزارة الشباب والرياضة، وشباب عاديين من مختلف مراكز الشباب والرياضة بمحافظات الجمهورية، وشباب الأحزاب السياسية، وذلك حتي يتم التفاعل بشكل أفضل لإثراء المناقشات والخروج بالنتائج المرجوة من الحوار مع مجموعات متنوعة ومختلفة من الشباب؛ في وجود نخبة من رؤساء الأحزاب السياسية ورجال الدين والمثقفين والكتاب ونواب البرلمان والصحفيين والإعلاميين.


فيديو قد يعجبك: