إعلان

3 نصائح من الأرصاد للمواطنين تزامنًا مع موجة الطقس غير المستقر

09:39 ص الخميس 01 ديسمبر 2016

الطقس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال وحيد سعودي، المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم الخميس سيشهد ذروة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث يستمر سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، وحتى شمال الصعيد، وعلى حلايب ومدن القناة، لافتاً إلى أنه حالة عدم الاستقرار ستنتهي بشكل تدريجي ظهر الجمعة القادمة.

وأضاف سعودي في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الخميس، أن وسط وشمال سيناء الأمطار ستصل لحد السيول، نظراً للطبيعة الجبلية والمنحدرات الموجودة هناك، يصاحب ذلك انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، ليسود طقس بارد على شمال البلاد، ونشاط للرياح على أغلب الأنحاء، مما يزيد من الأحساس بالبرودة، كما أنه يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

كما وجه متحدث الأرصاد، مجموعة من النصائح للمواطنين، منها ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، وخاصة في الساعات المتأخرة من الليل، والابتعاد عن الأنشطة البحرية تماماً وخاصة في البحر المتوسط، نظراً لارتفاع الأمواج، والقيادة بهدوء بسبب الأمطار الغزيرة، والتي تؤثر بشكل مباشر على حركة المرور في كافة الطرق والمحاور.

وكان قد صرح الدكتور أحمد عبد العال، قائلا :"إن سيناء قد تتعرض للسيول، بينما تقل تدريجيًا على صعيد مصر، مطالبًا المحليات بالاستعداد بمجاري الأمطار حتى تستوعب كمية الأمطار التي ستتساقط، مطالباً بالابتعاد عن أماكن تجمع الأمطار ومخرات السيول، وعدم نزول الصيادين نهائيًا خلال الأيام المقبلة.

وقررت هيئة ميناء الإسكندرية استمرار إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة لليوم الثاني على التوالي نظرا لسوء الأحوال الجوية وزيادة سرعة الرياح لاكثر من 25 عقدة في الساعة وارتفاع الأمواج لأكثر من 3 أمتار.

فيديو قد يعجبك: