إعلان

الأعلى للآثار ينفي رفع قيمة التصوير في شارع المعز

04:15 م الأحد 06 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة فرج:

نفى الدكتور مصطفي أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ما تردد في الأونة الأخيرة حول رفع قيمة التصوير بشارع المعز لتصبح 250 جنيه داخل الأثر الواحد، واصفًا إياها بـ"الإشاعات التي لا أساس لها من الصحة".

وناشد أمين، في بيان الذي أصدرته، اليوم الأحد، تحري الدقة قبل نشر أية "أخبار مغلوطة من شأنها إثارة البلبلة"، موضحًا أن الوزارة لم ولن تقدم على هذه الخطة خاصة في ظل انحسار حركة السياحة الوافدة لمختلف المواقع الأثرية.

وأشار الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار إلى أن الوزارة قامت مؤخرا بتخفيض قيمة التصاريح السنوية وتصريح Luxor Pass في محاولة منها لجذب الناس لزيارة مختلف مواقع مصر الأثرية، والذي يتيح لحامله زيارة كل المناطق الأثرية المفتوحة للزيارة بما فيها مقبرتي "سيتي الأول" و"نفرتاري" بقيمة 200 دولار بدلا من 270 دولار، وللطلاب الأجانب 100 دولار بدلا من 135 دولار.

كما تقرر أيضاً تخفيض النوع الثاني من تلك التصاريح والتي تشمل زيارة كل المناطق الأثرية المفتوحة للزيارة بمحافظة الأقصر باستثناء مقبرتي "سيتي الأول" و"نفرتاري" لتصبح 100 دولار بدلاً من 110 دولار أما للطلاب الأجانب فأصبحت 50 دولار بدلاً من 55 دولار.

فيديو قد يعجبك: