إعلان

رئيس غرف شركات الأقصر يكشف أسباب تأخر عودة السياحة الروسية

08:25 م السبت 05 نوفمبر 2016

السياحة الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

قال ثروت عجمي، رئيس غرف شركات السياحة بالأقصر، إن ما يتردد عن اقتراب عودة السياحة الروسية كلام عارٍ تماماً من الصحة، موضحًا أنه حتى الآن لم تتخذ روسيا خطوات جدة في إعلان الرجوع.

وأضاف "عجمي" - في تصريح لـ"مصراوي"، اليوم السبت - أن الجانبين المصري والروسي لم يتفقا على كل النقاط التي طلبتها موسكو، والتي وصفها بـ"الطلبات التعجيزية"- وفقًا لقوله-.

وأوضح رئيس غرف شركات السياحة بالأقصر أن الجانب الروسي طلب من مصر الاعتراف بوجود تقصير أمني، ودفع تعويضات لأسر المتوفيين في حادث الطائرة التي سقطت بسيناء في نهاية شهر أكتوبر من العام الماضي.

وأكد "عجمي" رئيس الغرف السياحية بالأقصر، أن عودة حركة السياحة من جديد يتوقف على تدخل القرار السياسي وتفعيل المجلس الأعلى للسياحة برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وكان باسم حلقة، نقيب عام السياحيين المصريين قال لموقع "سبوتنيك" الروسي، الاثنين الماضي، إن عودة السياحة المصرية باتت قريبة جدًا، خاصةً بعد إجراء التعديلات الأمنية المطلوبة على كافة المطارات المصرية، ولاسيما الإجراءات من قبل وزارة الداخلية وأيضا تنشيط شركات السياحة المصرية وعقد اتفاقات وتحالفات جديدة حتى يتسنى للسائحين السفر والتنسيق من خلال الشركات المصرية.

وأضاف أنه تم بالفعل إنجاز 95 % من هذه المتطلبات والإجراءات المطلوبة، والنسبة المتبقية هي فقط 5 % ،متمثلة في أجهزة (بايوميتر) التي تؤمن المطار بالكامل.
يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد وافق، في نوفمبر الماضي على اقتراح هيئة الأمن الفيدرالية الروسية بتعليق الرحلات الجوية إلى مصر ومنها حتى ضمان أمنها بالكامل، وذلك عقب حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء في 31 أكتوبر من العام الماضي.

فيديو قد يعجبك: