إعلان

"المحافظين" لوزير البيئة : لم يطلب منك أحد غلق المصانع

01:08 ص الثلاثاء 29 نوفمبر 2016

حزب-المحافظين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

علق أحمد الزعفراني عضو الهيئة العليا بحزب المحافظين على رد وزير البيئة المهندس خالد فهمي في البرلمان اليوم قائلًا: "عفوا سيادة الوزير لم يطلب منك أحدا غلق المصانع، فالحديث الذي وجه لك كان عن تلوث البيئة"، مؤكدًا  أن رد  الوزير جاء بشكل صادم كمن يرى طريق ملئ بالمطبات والحفر وبدلا من إصلاحه امر بغلقه وفقط، مضيفاً أن كل ما طالب به النواب هو ايجاد حلول للمشكلة وهو الأمر المنوط به الوزارة بالفعل.

وأكد الحزب في بيان له، أنه يرى  يجب على الوزارة أن تقدم الحلول المناسبة للمشكلة والمتمثلة في اولا توعية أصحاب المصانع بمخاطر التلوث.

ثانيا: توفير امكانيات لتنفيذ التوعية مثلا توفير الأماكن المخصصه لنقل المخلفات والملوثات اليها بطريقه ملائمه او توفير الصرف الصحي المناسب لصرف مخلفات المصانع بعيدا عن التربة ومياه الشرب.

ثالثا: التمويل لابد أن نوضح لأصحاب المصانع أن التمويل للحفاظ على البيئة متاح عبر القرض الأوربي المخصص للبيئة بنسبة فائده 2% سنويا وتقسيط على عشر سنوات وهو قرض متاح للجميع.

وقال الحزب، "إننا أكثر حرصاً على المصانع والصناعات وحقوق العمال والبيئة ونطالب الوزارة بنظرة شاملة فكم من جرائم ترتكب في حق العمال باسم العمال وكم من جرائم ترتكب في حق مصر باسم حب مصر".

 

فيديو قد يعجبك: