إعلان

افتتاح المعرض الثاني للمنتجات الحرفية التقليدية لشباب المنتجين في وزارة الخارجية

11:37 ص السبت 26 نوفمبر 2016

السفيرة نائلة جبر

القاهرة- (أ ش أ):

افتتحت السفيرة نائلة جبر رئيسة اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية التابعة لمجلس الوزراء ونيفين جامع أمين عام الصندوق الإجتماعى للتنمية اليوم السبت المعرض الثاني للمنتجات الحرفية التقليدية لشباب المنتجين من أصحاب المشروعات الصغيرة والذي يعقد تحت شعار "اشتري مصري" تحت رعاية وزير الخارجية سامح شكري.

ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام، وتنظمه وزارة الخارجية بالتعاون بين اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية التابعة لمجلس الوزراء وكل من وزارة التضامن الاجتماعي والصندوق الاجتماعي للتنمية.

ويأتى تنظيمه بعد نجاح المعرض الأول للمنتجات التقليدية الذى نظمته اللجنة التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية فى يوليو الماضي، خاصة وأنه يوفر الفرصة لأصحاب المشروعات الصغيرة من أجل تسويق منتجاتهم بما يضمن استمرارية مشروعاتهم وتوفير بدائل إيجابية للارتقاء بمستوى الدخل والمعيشة.

وحضر إفتتاح المعرض المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد وعدد من السفراء الاجانب وممثلين عن السفارات، بالاضافة الى ممثلين عن وزارات التضامن والصندوق الاجتماعى للتنمية.

وقالت السفيرة نائلة جبر - فى تصريحات للصحفيين - إن هذا المعرض يعد جزءا من الإستراتيجية الوطنية التى أعلنتها اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية تحت رعاية رئيس الوزراء.

وأكدت جبر أهمية المعرض الذى يقام للمرة الثانية حيث اقيم الاول بمناسبة إقتراب تسلم عدد من السفراء المصريين مهامهم بالخارج من أجل التعرف على المنتجات والتواصل بعد ذلك مع المنتجين بهدف عرضها فى المعارض التى تقام بالسفارات المصرية بالخارج.. مضيفة أن المعرض الأول حقق نجاحا كبيرا.

وأشارت إلى أن المعرض الثانى يستهدف السفراء الأجانب فى مصر بهدف تعريفهم على المنتجات المعروضة، موضحة أن غرض المعرض ليس فقط البيع ولكن الترويج للمنتج والتعرف عليه بحيث يتم وصوله إلى الخارج.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: