إعلان

اليوم.. 3 وزراء يفتتحون مؤتمر "الإعلام ونشر السلام" بجامعة أكتوبر

09:59 ص السبت 26 نوفمبر 2016

أشرف الشيحي وزيرالتعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

يفتتح كل من الدكتور أشرف الشيحي، وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي، والمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، مؤتمر علمى حول دور الإعلام فى نشر ثقافة السلام، الذى تقيمه كلية الإعلام بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة و الآداب (MSA) على مدار اليوم السبت وغدا الاحد.

ومن المقرر، أن يحضر المؤتمر، حسب بيان إعلامى اليوم، السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وعمرو موسى، أمين عام جامعة الدول الأسبق، واللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، وفضيلة الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية الأسبق، والسفير صلاح عبد الصادق، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات.

ويعقد المؤتمر العلمى الدولى لكلية الإعلام بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة MSA حول دور الإعلام فى نشر ثقافة السلام، حيث يشارك فى فعاليات المؤتمر على مدار اليومين، عدد كبير من الشخصيات العامة والإعلاميين والمفكرين والمثقفين والباحثين على مستوى مصر والعالم لتبادل الآراء وعرض البحوث العلمية والخروج بنتائج وتوصيات حول قضايا هذا الدور الإعلامي في نشر ثقافة السلام.

وقالت الدكتورة نوال الدجوى رئيس مجلس أمناء الجامعة، إنه إيماناً من الجامعة بضرورة استثمار العلم لخلق مجتمع أفضل، واستجابة لدعوات السلام التى نادت بها كل الاديان والحضارات تنظم كلية الإعلام مؤتمرها العلمى حول دور الإعلام فى نشر ثقافة السلام.

أكدت الدكتورة ابتسام الجندى، عميد الكلية، أن هذا المؤتمر يعتبر اسهاماً حقيقياً في الجهود التي تبذلها الدولة في مقاومة الإرهاب والعنف في مصر، كما أنه يعد محاولة علمية جادة لإرساء دعائم السلام و نشر الأمن و الاستقرار، بما يوفر مناخاً جاذباً للإستثمار وداعماً للتنمية.

ويشمل المؤتمر خمسة محاور عن دور التكنولوجيا ونظم المعلومات في نشر ثقافة السلام، وكيفية معالجة وسائل الإعلام لقضايا السلام، و دراسة التجارب و الحالات الواقعية التي تقوم بها الدول و المنظمات في مجال نشر السلام.

وأشارت الجندى، إلى أن منظمة اليونسكو تدعم المؤتمر فكرياً من خلال قيام عدد من خبرائها بعرض تجاربها وبرامجها واستعراض كيفية مواجهة الإرهاب من خلال التربية الإعلامية و المعلوماتية، وذلك إمانا من المنظمة بأهمية هذا المؤتمر في مثل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها الدول، وهو المحور الرابع للمؤتمر. وأعلنت الجندى، أن الكلية تعقد مائدة مستديرة كمحور خامس فى المؤتمر يشارك فيها نخبة من أساتذة الإعلام و كبار المفكرين والمثقفين من مصر والعالم، لتبادل الآراء وصولاً إلى رؤية علمية قابلة للتطبيق حول دعم الدور الإعلامي في نشر ثقافة السلام.

فيديو قد يعجبك: