إعلان

التعليم: تعديل مناهج العلوم والرياضيات بدءًا من العام القادم

11:41 م الخميس 24 نوفمبر 2016

الهلالي الشربيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال الهلالي الشربيني، وزير التعليم، إن ٤٢٪ من المدارس الحكومية المصرية كثافة الوصول فيها تصل إلى ٤٢ طالب، وبعض مدارس الجيزة تصل فيها كثافة الفصول إلى ١٤٠ طالب.

وأضاف الشربيني -خلال حوار له ببرنامج "كلام تاني"، المذاع على قناة "دريم"- اليوم الخميس، أن المدرسة الجاذبة للطلاب لابد أن يكون فيها إدارة تعليمية منضبطة ومعلم مؤمن بدوره داخل المدرسة وليس خارجها، وكذلك أماكن تمارس فيها أنشطة يرغب فيها الطلاب.

وتابع: "أنا عايز الطالب إما نيجي نعاقبه نقوله مش هتروح المدرسة، مش نقوله هوديك المدرسة"، موضحًا أن التعليم في مصر ليس في أفضل حالاته ولكنه ليس بالسوء الذي يصوره البعض.

وأكد الشربيني، أنه مهموم بقضايا التعليم من قبل توليه منصب وزير التربية والتعليم، مشيرًا إلى أنه شارك في فعاليات الوزارة وعمل في كافة الوظائف المرتبطة بالعملية التعليمية.

وأوضح الشربيني، أنه تم تشكيل لجنة من قبل خبراء المناهج ورؤساء الجامعات وعدد من العاملين في اليونسكو لمناقشة المناهج العلمية، وأفادت بأن المناهج المصرية تفتقر إلى أساليب العرض التفاعلي والتمارين التي تساعد الطالب على التحصيل بصورة أسرع.

وأشار الشربيني، إلى أن المناهج القديمة سوف تختفي تدريجيًا، وسيتم تعديل مناهج الرياضيات والعلوم ابتدءًا من العام القادم حتى تواكب طرق التدريس عالميًا.

فيديو قد يعجبك: