إعلان

وزير الصحة: تسجيل الأدوية الحاصلة على الشهادتين الأمريكية والأوروبية خلال شهر

09:11 م الخميس 24 نوفمبر 2016

الدكتور أحمد عماد الدين راضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

قرر الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، تسجيل المستحضرات الدوائية الحاصلة شهادة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" ، والوكالة الأوروبية للأدوية " EMA" خلال شهر واحد من تقديم ملف التسجيل، وكذلك تسجيل المستحضرات الصيدلية الحاصلة على إحدى الشهادتين العالميتين السابقتين، خلال شهرين فقط من تقديم ملف التسجيل.

 وأعلن التزام الإدارة بإنهاء إجراءات تسجيل أي شركة أدوية تقوم بتقديم ملف التسجيل الموحد ctd إلى إدارة التسجيل، في خلال 6 أشهر من تاريخ التقديم كحد أقصى.

 ويعرف الـ بأنه ملف فني كامل يشمل دراسات الجدوى ما قبل الإكلينيكية، والدراسات الإكلينيكية التي تم إجراؤها للمستحضر محل التقديم للتسجيل.ctd

 وأوضح الوزير أن تلك الأجراءات التي تم إتخاذها جاءت كخطوة إجرائية للإسراع بعملية تسجيل الدواء في مصر، في إطار ما وجه به المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

 وأشار الوزير الى اجتماعه اليوم، بحضور الدكتورة فاتن عبد العزيز مستشار الوزير للصيدلة، والدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية ومديري الإدارات المختلفة بقطاع الصيدلة بوزارة الصحة حيث تم الاتفاق على تلك القرارات.

وفي ذات السياق قرر وزير الصحة والسكان تخصيص مبنى جديد لإدارة التسجيل فقط وهو مبنى مكون من أربعة طوابق بمنطقة زهراء المعادي بالقاهرة، حتى تتمكن الإدارة المركزية للشئون الصيدلية من إضافة أعداد أكبر من الصيادلة لسرعة إنهاء إجراءات التسجيل، وسوف يتم الإعلان في وقت لاحق عن عنوانه تفصيلياً ووقت بدء العمل به.

فيديو قد يعجبك: