إعلان

"الصحفيين" ترد على تصريحات الرئيس في التليفزيون البرتغالي

09:06 ص الخميس 24 نوفمبر 2016

جمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

علق جمال عبد الرحيم، سكرتير عام نقابة الصحفيين، على تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي للتليفزيون البرتغالي عن أزمة نقيب الصحفيين "جنائية" وليست قضية رأي.

وقال عبد الرحيم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج بتوقيت مصر المُذاع على قناة التليفزيون العربي: "هو نقيب الصحفيين اتمسك في قضية رشوة، ولا السكرتير العام في قضية مخدرات، ما حدث في نقابة الصحفيين أنه لا توجد قضية من الأساس".

وتابع: أن "محمود السقا وعمرو بدر تهمتهم نشر أخبار على وسائل التواصل الاجتماعي، وهذا يعني أنها قضية نشر، ومحمود وعمرو دخلوا نقابتهم وليس من حق النقابة منعهم من دخولها"، مشيراً إلى أن المشهد اليوم في النقابة كان بدعوة من مجلس النقابة، وهو لقاء لشيوخ المهنة، وكان مشهد مقبول وحضر عدد كبير من الصحفيين وتم بحث أمر الحكم بحبس نقيب الصحفيين وتم الاستماع لآراء الحضور.

وأضاف عبد الرحيم، أن قانون الإعلام والموحد تم إحالته إلى لجنة الفتوى ولكن الحكومة وضعت عليه بعض التعديلات، ومنها إحالة الزملاء الصحفيين للحبس الاحتياطي في جرائم لنشر، على الرغم من وجود نص دستوري يلغي الحبس في جرائم النشر، لافتاً إلى أنه بالرغم من دور الصحافة المصرية في مكافحة الإرهاب في التسعينات إلا أن الحكومة وضعت الصحفيين في سلة واحدة مع الإرهابيين".

وعن الحكم الصادر بحبس نقيب الصحفيين عامين، قال عبد الرحيم، إن الحكم غير متوقع وقاسي جدا، لأن أوراق القضية لا يوجد بها دليل واحد يدين النقيب بأي شيء.

 

فيديو قد يعجبك: