إعلان

الرئاسة: أمير الكويت أكد للسيسي الاستمرار في التعاون الوثيق على جميع المستويات

11:09 م الأربعاء 23 نوفمبر 2016

الرئيس السيسي وأمير الكويت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى اليوم الأربعاء، على هامش أعمال القمة العربية الإفريقية في مالابو، أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقال المُتحدث الرسمي إن الرئيس السيسي أعرب - خلال اللقاء - عن اعتزاز مصر بالعلاقات القوية والخاصة التي تجمعها بدولة الكويت الشقيقة، وعن التقدير لمواقف دولة الكويت وصاحب السمو أمير الكويت تجاه مصر.

وأشاد الرئيس بالجهود التي تقوم بها دولة الكويت للمساهمة في التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بالوطن العربي، مثمنًا استضافة الكويت لمفاوضات السلام بين الأطراف اليمنية، بالإضافة إلى الاجتماعات الهادفة لتوفير المساعدات الإنسانية للشعب السوري.

وأضاف المُتحدث الرسمي إن الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح أكد من جانبه حرص دولة الكويت على الاستمرار في التعاون الوثيق مع مصر على جميع المستويات، فضلًا عن مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية، بما يسهم في تعزيز العمل العربي المشترك، مؤكدًا ما تمثله مصر من دعامة رئيسية للأمن والاستقرار بالوطن العربي.

وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء شهد تباحثا حول سبل تعزيز التعاون العربي الإفريقي، ومواصلة الزخم الذي تحقق خلال رئاسة الكويت الناجحة للقمة العربية الإفريقية السابقة، والعمل على تنفيذ الإعلان الذي صدر عن قمة مالابو لدعم الشراكة بين الأمة العربية والقارة الإفريقية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: