إعلان

النقل تنهي أزمة الركاب العالقين في أبو سمبل بعد قطع النوبيين للطريق البري

10:22 م الأربعاء 23 نوفمبر 2016

جلال سعيد وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبد الله قدري:

وجه الدكتور جلال سعيد وزير النقل، بضرورة حل مشكلة الركاب العالقين في مدينة أبو سمبل، ومدينة وادي حلفا، ومدينة أسوان، على إثر توقف عملية السفر البري بين مصر والسودان عبر المنافذ البرية "قسطل وارقين" خلال الأيام الماضية.

وتوقفت عملية السفر البري بين مصر والسودان بعدما قطع مواطنون نوبيون الطريق البري احتجاجًا على طرح أراضي منطقة "خور قندي" أمام المستثمرين ضمن مشروع المليون ونصف المليون فدان بتوشكى.

وانتهى قطع الطريق بعدما وعدت الحكومة بحل الأزمة، وبدءت في تيسير حركة طريق "أسوان -أبو سمبل".

من جهته، أكد اللواء مصطفى عامر رئيس هيئة وادي النيل، أن الهيئة نفذت توجيهات وزير النقل الدكتور جلال سعيد، وقامت بتسيير باخرتين بشكل مجاني لنقل الركاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف عامر - في تصريحات لمصراوي، اليوم الأربعاء - أن هيئة وادي النيل تحركت على الفور وقامت بنقل الركاب العالقين في السودان يوم الأحد الماضي، مشيرًا إلى أن تم نقل ذوي الاحتياجات الخاصة مجاني، وباقي الركاب بتخفيض 50%.

وقال إنه تم تسيير بواخر الركاب التابعة لهيئة وادي النيل للملاحة في خط ملاحي منتظم عبر بحيرة ناصر لنقل الركاب نهرياً من ميناء أبو سمبل إلى ميناء أسوان ومن ميناء وادي حلفا إلى ميناء أسوان والعكس لجميع الركاب القادمين من وإلى مصر والذين يصل عددهم 2200 راكبًا.

وتابع أن توجيه الباخرة "ساق النعام" التابعة للأسطول النهري للهيئة للتوجه إلى ميناء أبو سمبل لنقل الركاب وعددهم 449 بالمجان، كما تم نقل جميع حالات ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجان.

وهيئة وادي النيل هي هيئة ملاحية مشتركة بين مصر والسودان، تم تأسيسها في عام 1975، بين الرئيسين السوادني جعفر النميري، والمصري محمد أنور السادات.

فيديو قد يعجبك: