إعلان

بمشاركة الخطيب.. الصحة تُعلن خطتها لتنشيط السياحة العلاجية في مصر

04:31 م الأربعاء 23 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اختيار 16 مستشفى متميزة ضمن مستشفيات الوزارة، والمجهزة بأحدث الأجهزة والفرق الطبية، والتي يمكنها تقديم معظم الخدمات الطبية، والفندقية الفائقة، لتسويقها دوليا ضمن مشروع تنشيط السياحة العلاجية في مصر.

وبحسب بيان وزارة الصحة، فإن المستشفيات التي تم اختيارها هيّ؛ معهد ناصر، زايد التخصصي، دار الشفاء، أورام أسوان، الهرم، الأقصر الدولي، شرم الشيخ الدولي، القاهرة الفاطمية، الهلال، المركز الدولي لجراحات القلب بمرسى مطروح، الإسماعيلية العام، أورام الإسماعيلية، الغردقة العام، ناصر العام، رأس سدر العام، دار السلام العام.

وأشار البيان إلى تكوين فريق من 10 عاملين بكل مستشفى للعمل بوحدات السياحة العلاجية تشمل (طبيب – مدخل بيانات – محاسب – 4 من التمريض – 3 من العلاقات العامة ).

وأضاف البيان أنه تم تدريب فريق السياحة العلاجية لعدد 7 مستشفيات بمعهد ناصر خلال الفترة من 23 أكتوبر حتى 26 أكتوبر الماضي، كما سيتم تدريب فرق المستشفيات الأخرى (9مستشفيات) في الفترة من 28 نوفمبر حتى بداية ديسمبر المقبل.

وأوضح بيان الصحة أنه تم إقامة بعض الندوات التعريفية عن مشروع السياحة العلاجية بمستشفى الإسماعيلية العام، ومستشفى أورام الإسماعيلية ومستشفى الأقصر الدولي ومركز عين حلوان الكبريتية، وتم حجز يومين لبوابة السياحة العلاجية من خلال إدارة التسويق والإعلام الرقمي، بالإضافة لتطوير 13 مستشفى من مستشفيات المرحلة الاولى لاستخدام مواد الفيديو والتصوير في التسويق لها ويجرى تصوير بقية المستشفيات خلال الأيام القادمة.

وقالت الوزارة أنه تم تجهيز لائحة أسعار الخدمات التي تقدمها هذه المستشفيات، وتنظيم ورشة عمل عن دور المجتمع المدني في دعم السياحة العلاجية بوزارة الصحة بمستشفى أورام الإسماعيلية.

وأشارت الوزارة إلى أنه جاري التواصل مع محمود الخطيب لاعب الأهلي السابق، ليكون مشاركا في التعريف والتسويق للسياحة العلاجية بوزارة الصحة، كما يجري التنسيق مع شركة سعودية متخصصة في تقديم خدمات السياحة العلاجية ابدت رغبتها في التعاقد مع الوزارة، بالاضافة إلى تحديد بعض المستشفيات الخاصة في مصر للمشاركة في تقديم خدمات السياحة العلاجية، كما تم التواصل مع الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث السابق ورحب بمشاركته في ما يتعلق بانشطة الاستشفاء البيئي وإشرافه على الأبحاث المتعلقة بذلك.

وأكدت الوزارة أنه تم تحديد 3 عيون كبريتية بمحافظة جنوب سيناء وهي " حمام موسي ، حمام فرعون ، عيون راس سدر"؛ وذلك لإجراء أبحاث عليها من خلال معامل المركز القومي للبحوث للوصول إلى نتائج يمكن من خلالها الترويج للاستشفاء البيئي بشكل علمي مدروس، وربط بعض من الأطباء الباحثين لعمل دراسات بحثية في الاستشفاء البيئي من خلال المركز القومي للبحوث .

وذكر البيان أنه "يتم الاعداد  للمشاركة في المؤتمر المنعقد بجنوب سيناء اخر العام الحالى عن السياحة العلاجية والاستشفاء بشرم الشيخ، كما يتم التواصل مع الجهات المقدمة لخدمات السياحة العلاجية والاستشفاء البيئي ( الاردن – بولندا ) للاستفاده من خبراتهم في هذه المجالات".

فيديو قد يعجبك: