إعلان

الصحة: إصدار ١٢٧ ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة ٢٢١ مليون جنيه

04:16 م الأربعاء 23 نوفمبر 2016

وزارة الصحة

كتب - أحمد جمعة:

‫أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصدار ١٢٧ ألف و٤٤٩ قرارًا للعلاج على نفقة الدولة خلال الفترة من ٥ إلى ١٧ من شهر نوفمبر الحالي، لعدد ١١٠ ألف و٣٥ مريضًا على مستوى محافظات الجمهورية، بتكلفة بلغت ٢٢١ مليون و٨٨٦ ألف جنيه.

‫ ‫وقال الدكتور عماد كاظم، رئيس المجالس الطبية المتخصصة، إنه تم إصدار ٢٩ ألف و١٦٧ قرارًا لعلاج مرضى فيروس "سي" على نفقة الدولة خلال نفس الفترة، وذلك في إطار خطة الوزارة للقضاء على فيروس سي.

وأوضح كاظم في بيان له اليوم الأربعاء، أنه تم إصدار ٩٠ ألف و٧٢٦ قرارا خلال نفس الفترة لإجراء عمليات جراحة وعظام ونسا وأورام وعيون ومسالك وأنف وأذن وجلدية وعصبية وباطنة، كما تم توقيع الكشف الطبي على عدد ٧٩٣ مواطنًا من ذوي الإحتياجات الخاصة طالبي الترخيص لسيارات مجهزة، كما تم توقيع الكشف الطبي على ٩٤ مواطن من طالبي معاش الضمان الاجتماعي من خلال القومسيون الطبي.

وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أنه يجرى مراجعة قرارات العلاج على نفقة الدولة إليكترونيًا وإرسالها للمريض خلال 48 ساعة، بجانب التنبيه على جميع المستشفيات ومديريها بالعمل بالنسخ الإلكترونية لحين استخراج الصور الورقية المعتمدة.

فيديو قد يعجبك: