إعلان

حمدين صباحي يصل مقر "الصحفيين" تضامنا مع النقيب

04:07 م الأربعاء 23 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

حضر حمدين صباحي السياسي والصحفي لقاعة اجتماعات نقابة الصحفيين، اليوم الأربعاء، للمشاركة في اجتماع أعضاء الجمعية العمومية مع مجلس النقابة والذي بدأ منذ ما يقرب من ساعة.

وبدأ اجتماع الجمعية العمومية بمشاركة مئات الصحفيين، وحضور رموز وقيادات الصحافة من كتاب ورؤساء تحرير وشيوخ للمهنة

شيع الصحفيون المتواجدون في نقابة الصحفيين، "حرية الصحافة" في نعش رمزي على سلم نقابتهم؛ تعبيرًا عن غضبهم للحكم الصادر بحبس نقيب الصحفيين يحيي قلاش، وخالد البلشي وجمال عبد الرحيم، عضوي المجلس.

وتظهر لافتة سوداء عريضة معلقة منذ عدة أيام مكتوب عليها "الصحافة ليست جريمة.. لا لحبس الصحفيين.. لا لحبس النقيب.. لا لحبس أعضاء المجلس".

ويتزايد حضور أعضاء الجمعية العمومية للنقابة، قبل موعد بدء اجتماعهم المفتوح مع أعضاء المجلس الذين لم يحضر منهم وسط الصحفيين سوا خالد البلشي وحنان فكري وأسامة داوود ومحمود كامل وكارم محمود.

وحضر الكاتب والشاعر عبد المعطي حجازي، ووفد من نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية، لإعلان تضامنهم مع الصحفيين قبل انعقاد اجتماع أعضاء الجمعية العمومية مع مجلس النقابة.

ولا يزال شارع عبد الخالق ثروت مفتوحا أمام حركتي السير والمرور، مع انتشار كثيف لقوات الأمن في محيط نقابة الصحفيين، منذ صبيحة الدعوة لاجتماع أعضاء الجمعية العمومية مع مجلس النقابة، لمناقشة تداعيات الحكم الصادر بحبس يحي قلاش نقيب الصحفيين وخالد البلشي وجمال عبد الرحيم، عضوي المجلس.

كانت محكمة جنح قصر النيل، قد قضت السبت الماضي، بحبس  نقيب الصحفيين وسكرتير عام النقابة ووكيلها، سنتين مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه، في قضية اتهامهم بإيواء هاربين.
وتعود وقائع القضية لمايو الماضي، عندما ألقت قوات الأمن القبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا من داخل النقابة، حيثما كانا يعتصمان بداخلها حماية لهم من الملاحقات الأمنية نتيجة موقفهما الرافض لاتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية.

وتمركزت ثلاث سيارات أمن مركزي، بشارع رمسيس على ناصية تقاطع شارع عبد الخالق ثروت، كما تمركزت أخرتان أمام نادي القضاه في تقاطع شارع شمبليون.

وفي اجتماعه حتى ساعة متأخرة من مساء أمس، قرر مجلس نقابة الصحفيين دعوة أعضاء الجمعية العمومية، من أساتذة المهنة وشيوخها والنقباء وأعضاء مجلس النقابة السابقين وشباب الصحفيين، إلى اللقاء المفتوح الذي سيعقد في الساعة الثانية بعد ظهر اليوم الأربعاء، لمناقشة كل الأفكــار والاقتراحات حول تداعيات الأزمة الأخيرة على الكيان النقابي.

فيديو قد يعجبك: