إعلان

السيسي: موقفنا واضح من الأزمة السورية.. وأتفهم موقف ترامب من المسلمين

12:13 ص الأربعاء 23 نوفمبر 2016

الرئيس عبد الفتاح السيسي

لشبونة - (أ ش أ):
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ،أن موقف مصر واضح من الأزمة السورية والذي يتمثل فى إحترام إرادة الشعب السورى وإيجاد حل سياسى للأزمة.

وقال الرئيس السيسي، في حوار مع قناة rtb البرتغالية، قبيل مغادرته للعاصمة لشبونة مساء الثلاثاء، إن " سوريا تعانى من أزمة عميقة منذ 5 سنوات وموقفنا فى مصر منها يتمثل فى أننا نحترم إرادة الشعب السورى وأن إيجاد حل سياسى للأزمة السورية هو السبيل الأمثل.

وتابع الرئيس قائلا إنه لابد من التعامل بجدية مع الجماعات الإرهابية ونزع السلاح منها، مؤكدا على وحدة الأراضى السورية وإعادة إعمار ما دمرته الحرب، هذا هو رأينا ومازالنا نصر عليه.

وحول تصريحات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب أثناء حملته الإنتخابية، قال الرئيس السيسى إن كل التصريحات التى خرجت أثناء حملة الانتخابات الأمريكية من دونالد ترامب والتى تشكلت عليها كثير من الآراء تحتاج في تقديري أن ننتظر حتى يتولى الرئيس سلطاته كاملة فى يناير المقبل وسنرى أمورا جيدة من الرئيس الأمريكى المنتخب الجديد.

وفيما يتعلق بتصريحات ترامب بشأن الإسلام والمسلمين في خطاباته الإنتخابية، قال الرئيس السيسي إنه "بدون شك الواقع الموجود وحالة الإرهاب الموجودة والتى تهدد الكثير من دول العالم تشكل قلقا لكثير من السياسيين والمتابعين للأمن والاستقرار فى العالم كله، مؤكدا أن كل دولة تحاول توفير الأمن والاستقرار لرعاياها وبلدها وأنا اتفهم ذلك".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: