إعلان

الوفد يستنكر ممارسات إئتلاف دعم مصر ويصفها بـ "الإرهاب الفكري"

11:22 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

السيد البدوي رئيس حزب الوفد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

استنكر حزب الوفد ما أسماه "الإرهاب الفكري" الذي يمارسه بعض أعضاء إئتلاف دعم مصر، والذي وصل غايته بتهديد وكيل مجلس النواب النائب الوفدي سليمان وهدان بإتخاذ إجراءات قانونية ضده بعد أن عبر عن رأيه في أحد البرامج التليفزيونية بكل وقار وإحترام وبما لايخالف القانون أو اللائحة - بحسب الوفد.

وتساءل حزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوي -في بيان له الثلاثاء- عن الإجراءات القانونية التي سوف يتخذها الإئتلاف؟ وهل يعاقب القانون صاحب أي رأي أو رؤية لمجرد أنها تخالف رأي ورؤية الإئتلاف.

وقال الوفد: "إن محاولة استنساخ القداسة السلطوية التي أضفاها على نفسه الحزب الوطني المنحل ومن قبله الإتحاد الإشتراكي تجاوزها الزمن فلا قداسة سياسية ولا حصانة لأي حزب أو إئتلاف سياسي طالما كان الرأي في حدود الإحترام وعدم التخوين".

وأضاف حزب الوفد في بيانه: "أننا لا يمكن أن نقبل تهديداً أو وعيداً أو إرهاباً فكرياً لأي نائب سواء كان نائباً وفدياً أو غير وفدي"، مؤكداً أن حرية الاختلاف هي أولى مبادئ الديمقراطية ومن غير المقبول التلويح بعقاب أي نائب لمجرد أنه أبدى رأياً لا يرضى عنه بعض أعضاء الإئتلاف خاصة أن ما أعلنه النائب سليمان وهدان كان إنتقاده لتأخر تشريعات الحماية الاجتماعية والتي يجب أن نعمل جميعاً من أجل إنجازها في أسرع وقت لتخفيف حدة الإجراءات الاقتصادية على محدودي الدخل وهذا هو ما أكده الرئيس عبد الفتاح السيسي أكثر من مرة، ونعلم جميعاً أن فقراء مصر هم الشغل الشاغل للرئيس.

وأكد البيان أن عهد حزب السلطة انتهى وأصبح الرئيس رئيساً للمصريين جميعاً بكافة إنتماءاتهم وتوجهاتهم السياسية وأصبح حكماً بين الأحزاب وفقا لدستور 2014 وهذا ما تؤكده السياسة العامة للدولة ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة، وعلى جميع الساسة أن يعلموا أن عقارب الساعة لن تعود إلى الوراء أبداً بعد أن ثار الشعب على نظامين حاولا احتكار السلطة في حزب وحيد".

وذكر الوفد في بيانه أن الحزب وهيئته البرلمانية يكنون كل التقدير والاحترام لنواب الأمة سواء من إئتلاف دعم مصر أو من خارجه ويثمن الدور الوطني الهام الذي يقومون به في هذه المرحلة الهامة والفارقة في تاريخ البلاد كما يقدر العبء الثقيل الذي يتحملونه في مواجهة أبناء دوائرهم وداخل مجلس النواب للحفاظ على الدولة المصرية وسلامة وأمن وإستقرار شعبها.

وفي ختام البيان أكد الوفد أن ممارسة الهيئة البرلمانية داخل مجلس النواب وخارجه تؤكد التزامه بالثوابت الوطنية التي تنحاز إنحيازاً كاملاً لدعم الدولة المصرية ومساندة قواتها المسلحة ورجال أمنها وكافة مؤسساتها في معركة الحفاظ على مصر دولة قوية متماسكة وفي مواجهة المخاطر والتحديات والمؤامرات التي تستهدف مصر وشعبها، مطالبًا نواب دعم مصر بإعلاء مصلحة الوطن فوق أي خلاف.

فيديو قد يعجبك: