إعلان

الأقصر تستقبل أولى رحلات مصر للطيران من اليابان.. وموظفون يرشون المياه على الطائرة

11:38 م الأحد 20 نوفمبر 2016

الأقصر تستقبل أولى رحلات مصر للطيران من اليابان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

وصلت في العاشرة مساء اليوم، أولى رحلات شركة مصر للطيران، القادمة مباشرة من مدينة ناريتا اليابانية إلى مطار الأقصر الدولي وعلى متنها 230 سائحًا يابانيًا.

وقام فريق من العلاقات العامة والدعاية والإعلام بمصرللطيران باستقبال ركاب الرحلة بالورود وأعلام دولتي مصر واليابان، ومنحهم الهدايا التذكارية. وأعطى اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية لأمن الموانئ، توجيهاته بتقديم التسهيلات اللازمة للوفد الياباني وتغطية الحدث إعلاميًا، كما قام العاملون بمطار الأقصر برش الطائرة بالمياه، في تقليد معتاد احتفاءً بوصول رحلات جديدة إلى المطارات.

وصرح الطيار شريف عزت، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، بأنه بناءً على توجيهات وزير الطيران المدني ورئيس الشركة القابضة لمصر للطيران قدمت الشركة الوطنية كافة التسهيلات اللازمة للشركة السياحية المنظمة للرحلات لما يحققه من عائد على الاقتصاد القومي ودعم السياحة المصرية و خاصةّ مدينة الأقصر، حيث يعد السائح الياباني من أكثر السائحين إنفاقًا في العالم كما ـنه يعشق السياحة الثقافية.

وأعرب عزت عن تطلعه أن تعطي هذه الرحلات مؤشرًا إيجابيًا على زيادة الحركة السياحية القادمة من المدن اليابانية إلى مصر بصفة عامة، وأكد أن الشركة لن تتوانى في تقديم كافة الدعم المطلوب لمنظمي الرحلات السياحية لتسيير رحلات مباشرة إلى المقاصد السياحية المصرية الأخرى.

هذا ومن المقرر أن يتم تسيير هذه الرحلات على مدار ستة أشهر بخط سير (القاهرة اوزاكا ناريتا الأقصر) من خلال طراز البوينج B777/300ER سعة 340 مقعد.

ومن جانبة أشار ياسر مصطفى، رئيس شركة SPT Tours للسياحة، أن هذه الرحلات التي بدأت اليوم وتنتهي في ٧ مايو القادم تستهدف ١٠ آلاف سائح ياباني ينفقون ١٦ مليون دولار دخل مباشر، بخلاف الدخل الغير مباشر. وطلبت شركته زيادة هذه الرحلات إلى ٣٢ رحلة هذا الشتاء لتصل إلى ١٠٨ رحلة حتى مارس ٢٠١٨.

جدير بالذكر أن مصر للطيران كانت تسير ٣ رحلات أسبوعية منتظمة إلى العاصمة اليابانية طوكيو ورحلتين إلى مدينة ـوزاكا ولكنها توقفت في عام ٢٠١٢ بسبب انخفاض الحركة السياحية القادمة من مدن اليابان إلى مصر.​

جدير بالذكر أنه كان في استقبال الرحلة كلا من الطيار شريف عزت رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، وهشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة، وشريف المغلوب رئيس القطاع التجاري لمصرللطيران، وعادل هلال مساعد رئيس قطاع الشئون التجارية للمحطات، واللواء هاني رمزي نائب مدير مطار الأقصر، ووائل الدمرداش مدير عام تخطيط الشبكات بمصر للطيران، وأحمد عبد اللطيف مدير محطة الأقصر، وياسر مصطفى رئيس مجلس ادارة شركة SPT Tours منظمة الرحلات.

فيديو قد يعجبك: