إعلان

لجنة العفو الرئاسية: نفحص كل الحالات بغض النظر عن شهرتهم

11:13 م الأحد 20 نوفمبر 2016

طارق الخولي عضو لجنة العفو الرئاسي عن الشباب المحب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- شريف أيمن:

قال طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي عن الشباب المحبوسين، إن اللجنة تحاول الانتهاء من القائمة الثانية للشباب المطلوب العفو عنهم، وتقديمها للرئيس، مضيفًا "نركز على فحص الحالات الواردة ومن الصعب حصرها نظرًا لوجود تكرار في الأسماء".

وأضاف الخولي -خلال مداخلة تليفونية للحياة اليوم، مع الإعلامية لبنى عسل- اليوم الأحد: "سنعد 3 أنواع من القوائم، الأولى الموجودة لدى النائب العام، والثانية من المحبوسين احتياطيًا في السجون، وسينظر فيها في ضوء إمكانيات التشريعات التي يتم مناقشتها داخل البرلمان، أما الثالثة فتتعلق بالمحكوم عليهم نهائياً".

وأوضح الخولي، أن الرئيس استجاب فورًا لفحص كل الحالات الواردة، وتم البت فيها ونحاول العمل بسرعة للانتهاء من عملنا في أقرب وقت، مشيرًا إلى أن كل الأسماء مررت بالتوافق في القائمة الأولى.

وأكد الخولي، أن اللجنة تنظر لكل الحالات بغض النظر عن مدى شهرة أي شخص، وتناقش أوضاع كل الشباب وفقًا للأطر القانونية، لكن لا يجوز أن يختزل الشباب المحبوسين في عدد من الأشخاص المعروفين فقط، مضيفًا أن كل من ينطبق عليه عدم الانتماء لتنظيم إرهابي أو القيام بأعمال عنف سيتم النظر في حالته لوضعه على قوائم العفو الرئاسي.

فيديو قد يعجبك: