إعلان

وزير التعليم العالي: مصر عادت إلى قلب أفريقيا وتستعيد مكانتها بقوة

03:43 م الأحد 20 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن هناك اجتماع في القاهرة خلال أيام لمؤسسة تطوير التعليم في أفريقيا التي ترأسها مصر. مؤكدًا أن مصر عادت إلى قلب أفريقيا وتستعيد مكانتها بقوة.

وقال الشيحي خلال المؤتمر الصحفى الذى ينظمه اليوم الأحد بأحد فنادق القاهرة الكبرى، "سأسافر لأديس أبابا لاجتماع منظمة المكتب الفنى للاتحاد الإفريقي للتعليم والعلوم والتكنولوجيا، ومصر لها دور محوري في هذه الاجتماعات لأنها رئيس المنظمة".

وأضاف الشيحى، أن مصر على الطريق الصحيح في الابتكار واستخدام تكنولوجيا المعلومات تؤكد أننا على الطريق الصحيح، مؤكدا أن التكلفة الإجمالية للبوابة الإلكترونية التى دشنتها الوزارة اليوم، صفر والموقع صمم مجانا من قبل شركة ميكروسوفت والوزارة لم تدفع جنيها واحدا".

وتابع وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه تم تدريب مجموعة من العاملين بالمجال فى الوزارة لإدارة الموقع الإلكترونى الجديد وتغذيته بالمعلومات، قائلا: "فى الفترة المقبل نفتح الباب لأى مقترحات أو ملاحظات أو إضافات لتجويد الأمور".

أكد الشيحي إن بوابة الوزارة الإلكترونية الجديدة تربط كل المؤوسات والهيئات المرتبطة بالوزارة وتحول منظومة العمل الإلكترونى، وقال: "رؤية الوزارة جزء من رؤية واستراتيجية التنمية المستدامة وما نهدف إليه تحويل جامعاتنا إلى جامعات ذكية من خلال الكمبيوتر، واخترنا جامعة السويس كبداية للجامعات الذكية فى مصر تمهيدا لتعميم التجربة على الجامعات الأخرى".

وأضاف وزير التعليم العالي، أن الفترة الأخيرة شهدت جهود تبذل من مجموعة عمل كبيرة فى الوزارة تثمر فى الوقت الحالى لعدد من الفعاليات أولها معرض الابتكار وختام "القاهرة تبتكر"، وكذلك سيتم تنظيم حوار مجتمعى حول تطوير التعليم، وحوار مفتوح مع معاونى أعضاء هيئة التدريس بجامعة عين شمس يوم الأربعاء المقبل.

فيديو قد يعجبك: