إعلان

نقابة الأطباء تنفي استقالة منى مينا

03:36 م الخميس 17 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:
نفت نقابة الأطباء، ما تردد عن استقالة الدكتورة منى مينا وكيل النقابة، على إثر الهجوم الذي تعرضت له منذ أمس الأربعاء، على خلفية التصريحات التي أطلقتها حول مزاعم إصدار تعليمات لمستشفيات باستخدام "السرنجات" أكثر من مرة.

وقالت النقابة في بيان لها اليوم الخميس: "لا صحة إطلاقا لما يتردد في بعض المواقع الإخبارية عن استقالة الدكتورة مني مينا من مجلس النقابة العامة. نرجو من السادة الإعلاميين عدم تداول الشائعات والتركيز بشكل أكبر علي قضية نقص المحاليل و المستلزمات الطبية حرصا على مصلحة المرضي".

وكانت مينا قد قالت في تصريحات تليفزيونية، أن أحد الأطباء خاطبها بشأن إصدار تعليمات باستخدام الحقن أكثر من مرة والتقليل من استخدام المحاليل للمرضى بسبب نقص المستلزمات الطبية في المستشفيات.

وتسبب هذا التصريح في عاصفة من الهجوم عليها، حيث أكدت وزارة الصحة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية حيال وكيلة نقابة الأطباء.

وقالت مينا عبر حسابها الخاص على "فيسبوك" إن "الشائعات حول تقديم استقالتي من مجلس النقابة ليس لها أساس من الصحة. يبدو أنها قنبلة دخان جديدة لإبعاد النقاش عن المشكلة الأساسية المتمثلة في نقص الأدوية والمستلزمات".

وتعاني المستشفيات والمراكز الخاصة من أزمة نقص المحاليل وبعض العقاقير والمستلزمات منذ أكثر من 3 شهور، نتيجة لارتفاع سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار خلال الفترة الأخيرة، وزاد من الأمر قرار البنك المركزي بتحرير أسعار الصرف الأسبوع الماضي، وهوّ ما ترتب عليه توقف الشركات عن توريد تلك المحاليل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان