إعلان

السادات يطلب تسجيل أقواله صوتيا أثناء التحقيق معه في تسريب قانون الجمعيات

01:09 م الخميس 17 نوفمبر 2016

كتبت ـ هاجر حسني:

طلب النائب محمد أنور السادات، تسجيل أقواله صوتيا أثناء التحقيق معه بشأن ما هو منسوب إليه من تسريب مشروع قانون الجمعيات الأهلية المقدم من حكومة شريف إسماعيل للسفارات الأجنبية، وهو ما جاء في المذكرة التي تقدمت بها وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، إلى البرلمان الأحد الماضي.

وقال النائب في الطلب الذي تقدم به إلى أمين عام مجلس النواب، اليوم الخميس: "أرجو التكرم بالإحاطة بموافقتي على الحضور في الميعاد المحدد، وأطلب تسجيل أقوالي صوتيا أثناء الاستماع وأيضا حضور أحد الزملاء النواب معي أثناء الجلسة".

ونفى أسامة بديع، المسؤول الإعلامي لحزب الإصلاح والتنمية، في وقت سابق لمصراوي، تسريب أي نسخ من مشروع القانون عن طريق أنور السادات، قائلا إن القانون لم يكن وصل وقتها إلى مجلس النواب لكي يتم تسريبه.

وقال السادات في بيان صادر عن الحزب، في ذات اليوم، إن قانون الجمعيات الأهلية الذي تم إحالته للتحقيق بزعم تسريبه منشور على صفحات الإنترنت، مبديًا تعجبه من اتهامه بتزييف توقيعات النواب على القوانين بالتزامن مع إحالته للتحقيق.

وأضاف رئيس الحزب "أدفع ثمن قيامي بدوري الرقابي والتشريعي على الوجه الأمثل، لست حديث العهد بالبرلمان وأبديت اعتراضي على طريقة إدارة البرلمان في رسالة تفصيلية لرئيس المجلس وأعضائه"، لافتا إلى أن التحقيق معه يأتي ضمن سلسلة من التنكيل به، وأن لقاءه بوفود رسمية يأتي بصفته رئيس حزب.

فيديو قد يعجبك: