إعلان

سفير مصر ووزيرة الزراعة الألمانية يبحثان مشروع المليون ونصف فدان

06:03 م الأربعاء 16 نوفمبر 2016

السفير بدرعبد العاطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (أ ش أ):

بحث الدكتور بدرعبد العاطي سفير مصر في برلين مع ماريا فلاخسبارت وزيرة الدولة بوزارة الزراعة الألمانية، المشروعات القومية في مصر ومن بينها استصلاح مليون ونصف مليون فدان ومشروع 100 ألف رأس ماشية لأغراض انتاج الألبان، فضلاً عن مشروع مليون رأس ماشية لأغراض انتاج اللحوم.

والتقى السفير بدر عبد العاطي بووزيرة الدولة الألمانية اليوم الأربعاء، على هامش فعاليات افتتاح معرض Eurotier فى مدينة "هانوفر" الذى يعد أكبر معرض فى مجال تكنولوجيا الإنتاج الحيوانى حول العالم.

وناقش الجانبان - خلال اللقاء - فرص التعاون بين مصر وألمانيا فى إطار المتابعة لزيارة وفد من وزارة الزراعة الألمانية فى سبتمبر الماضى إلى القاهرة ولقائه بمسئولى وزارة الزراعة والمراكز البحثية والزراعية المصرية، بالاضافة إلى موضوعات الأمن الغذائى واستنباط السلالات وصحة الحيوان.

واستعرض السفير المصري، الإصلاحات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة المصرية من خلال تحرير سعر الصرف، والتوصل لإتفاق مع صندوق النقد الدولي بمنح مصر قرض بقيمة 12 مليار دولار بما يمثل شهاد بالثقة في الإقتصاد المصري، ويسمح بضخ مزيد من الاستثمارات الأجنبية في الإقتصاد الوطني.

من جانبها، أكّدت وزيرة الدولة الألمانية للزراعة أهمية مصر كركيزة للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط واستعداد المانيا ابرام اتفاقات للتعاون في مجال الزراعة بما يسمح بنقل التكنولوجيا والخبرة الألمانية.

كما التقى السفير مع عدد من الشركات الألمانية التي تقوم بتصدير رؤوس الماشية إلى مصر والذين عبروا عن استعدادهم الكامل لتوسيع أنشطتهم في مصر فى ظل الإجراءات الاقتصادية الإيجابية الأخيرة، كما حرص عبد العاطي على زيارة جناح الشركة المصرية المتواجدة في المعرض والمتخصصة في المنتجات البيطرية.

حضر اللقاء الدكتورهاني جادو مستشار وزارة الخارجية لشئون الانتاج الحيواني الذي حضر خصيصاً من مصر للمشاركة في المعرض، والمستشار أسامة باشا من المكتب التجاري.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان