إعلان

يسرى جعفر أستاذ العقيدة بالأزهر: إيقافي عن العمل تصفية حسابات

07:05 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

جامعة الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالرحمن أحمد:

نفى الدكتور يسري جعفر أستاذ العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر بالقاهرة، إيقافه عن العمل وإحالته للتحقيق علي خلفية انتقاده كتاب صحيح البخاري، ونشر أفكار الإمام محمد عبده والكاتب طه حسين، كما ذكرت بعض وسائل الإعلام.

وقال جعفر - في تصريحات لمصراوي، اليوم الثلاثاء - إن التحقيق معه باطل، لأنه كفيف ولم يكن معه وقتها مُعِين أو محامي، واصفًا إحالته للتحقيق بتصفية حسابات بين القرناء، بسبب آرائه المعتدلة وحب الطلاب له.

وأشار أستاذ العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين، إلي أنه لم ينتقد أبدًا صحيح البخاري، بل علي العكس أكد في أكثر من موضع أنه أصح كتاب بعد القرآن والسنة، مشددًا علي أنه يكن كل احترام وتقدير للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، ويطمع في تدخله لاحتواء الموقف.

ونفي يسري جعفر ما ذكره الدكتور حامد أبوطالب عضو لجنة التحقيقات بجامعة الأزهر، من تحريضه الطلاب علي القوات المسلحة والشرطة، لافتًا إلي أن ذلك عارٍ تمامًا من الصحة.

وكانت جامعة الأزهر أصدرت قراراً بوقف الدكتور يسرى جعفر، أستاذ العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين، عن العمل 3 أشهر، لاتهامه بالإلحاد ومحاولة إحياء فكر "محمد عبده وطه حسين"، والهجوم على التيار الإسلامى، ووصفه بالتيار الظلامى.

فيديو قد يعجبك: