إعلان

وزير الأوقاف: استغلال القصر الأثري المصري باليونان مقرا لاستقبال البعثات المصرية

02:20 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه لا مانع لدى الوزارة أن تقوم بالتنسيق مع الجهات المسئولة وتحديدا وزارة الخارجية وكذلك الجهات الأمنية، لاستضافة مستأجرة القصر المصري الموجود في اليونان التابع لوزارة الأوقاف لتكريمها.

واقترح الوزير في كملته خلال اجتماع لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، أنه من الممكن استغلال الأماكن التابعة لوزارة الأوقاف في اليونان، لتكون مقرا لاستقبال البعثات المصرية المتوجهة إلى هناك، لما سيكون له دور كبير في تخفيض النفقات.

ولفت الوزير إلى أن ما حصلت عليه مصر مؤخرا من عضوية غير دائمة بمجلس الأمن وعضوية مجلس حقوق الإنسان يؤكد نجاح السياسة المصرية في الخارج.

وأضاف وزير الأوقاف، أن التنسيق بين الوزارة ولجنة الشئون الدينية بالبرلمان، ساعد في حل العديد من المشكلات وفي مقدمتها خطباء المكافأة وكثير من الملفات الأخري. وأعلن أن مشاركة اللجنة في زيارة اليونان للتعرف على الأوقاف المصرية هناك، كانت تكاليف الرحلة بالكامل علي حساب مجلس النواب، ولم تتحمل وزارة الأوقاف أي تكاليف للسفر.

وأشار جمعة إلى أن الوزارة تلقت العديد من العروض بشأن الأوقاف المصرية في اليونان، لافتا إلى أن هناك تفاهمات مع بعض اليونانيين من بينهم سيدة تستأجر قصر تابع لوزارة الأوقاف المصرية.

وأكد أن هناك تفاهم بين المستأجرين في اليونان للأوقاف المصرية، وفي حالة الخلاف يكون الاتجاه إلي القضاء، لافتا إلى أن الزيارة الأخيرة لليونان تم تجديد 3 عقود إيجار.​

فيديو قد يعجبك: