إعلان

الهلالي: الاستعانة بالأنشطة المدرسية لرفع وعي الطلاب بالمشروعات القومية للدولة

01:39 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:
 
أصدر الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا يحمل رقم 53 لسنة 2016، يتضمن بعض الإجراءات؛ لرفع مستوى الوعي لدى الطلاب بالمشروعات القومية التي تقوم بها الدولة.
 
ينص الكتاب الدوري على الالتزام يما يتضمين الإذاعة المدرسية فقرة يومية عن أحد المشروعات القومية وأهميتها، والفوائد التي تعود على الوطن والمواطن من خلالها، وتناول الأنشطة المدرسية الأخرى" الصحافة المدرسية، الخطابة، المناظرات، المشروعات القومية".

بالإضافة إلى إقامة مسابقات تدور حول هذا الموضوع من خلال كتابة أبحاث أو مقالات، قصص قصيرة، قصائد شعرية، من خلال الاستعانة بكتاب "المشروعات القومية العملاقة – قاطرة التنمية"، الصادر عن الهيئة العامة للاستعلامات، الذي تم رفعه على الموقع الرسمي للهيئة وسيتم إتاحته على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

 وأكدت الوزارة، خلال بيانها اليوم الثلاثاء، أن هذا يأتي في إطار التعاون الوثيق بين كافة أجهزة الدولة، من خلال تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، التي يأتي على رأسها جعل مصر الجديدة ذات اقتصاد تنافسي ومتوازن ومتنوع، يعتمد على الابتكار والمعرفة، وقائمة على العدالة والاندماج الاجتماعي والمشاركة، وتستثمر عبقرية المكان والإنسان لتحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بجودة حياة المصريين.

فيديو قد يعجبك: