إعلان

"لجنة فحص الشباب المحبوسين": مَن خرقوا قانون التظاهر و"الصحفيين" أهم أولوياتنا

11:51 ص الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

قال طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب وأحد أعضاء اللجنة المُكلفة بفحص حالات الشباب المحبوسين، إن اللجنة ستجتمع في أسرع وقت، مضيفًا أنهم سيُحددون معايير أساسية لعمل قوائم للشباب المحبوسين والتي لم يصدر ضدهم أي أحكام قضائية.

كان أعلن الرئيس السيسي، في ختام المؤتمر الشباب، الذي أقيم في الفترة من 25-27 أكتوبر في شرم الشيخ، تشكيل لجنة وطنية من الشباب لفحص شامل ومراجعة موقف الشباب المحبوسين على ذمة قضايا ولم تصدر بحقهم أحكاما قضائية، على أن تتواصل بشكل مباشر مع رئاسة الجمهورية.

وأضاف الخولي، لمصراوي، أن اللجنة ستتيح لأي أسرة أو شخص التواصل معها لإعلامهم بالأسماء التي يريدون الإبلاغ عنها، على أن يتم فصحها وفقًا لمعايير سيتم تحديدها لاحقًا في أول اجتماع للجنة."

وفقًا للرئاسة الجمهورية، تتكون اللجنة، من الدكتور أسامة الغزالي حرب، نشوى الحوفي، محمد عبدالعزيز، طارق الخولي وكريم السقا، على أن تنتهي اللجنة من أعمالها في مدة لا تتجاوز خمسة عشر يومًا.

وأكد أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن من ضمن أولوياتهم الشباب المحبوسين على ذمة قضايا لخرق قانون التظاهر بشكل سلمي، بالإضافة إلى الصحفيين الذي قبضوا عليهم أثناء عملهم، مضيفًا "لن يكون من اختصاصاتنا النظر فيما صدر بحقهم أحكامًا أو من تظاهروا وتعمدوا الشغب وقاموا بأعمال عنف وتخريب".

ولفت الخولي، إلى أن اللجنة ستتعاون مع ثلاث جهات أساسية وهي "الداخلية، والمجلس القومي لحقوق الإنسان، ولجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب".

فيديو قد يعجبك: