إعلان

وزير الزراعة يبحث في موسكو "الشراكة المصرية الروسية" في الاستثمار وانتاج البذور

10:52 ص الأحد 09 أكتوبر 2016

الدكتور عصام فايد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم

التقي الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، "ميخائيل اورلوف" رئيس مجلس الاتحاد المصري الروسي للأعمال، وذلك على هامش زيارته الى العاصمة الروسية موسكو لبحث توطيد سبل التعاون الزراعي بين البلدين.

وقال فايد انه تم خلال اللقاء مناقشة إمكانية الشراكة بين مصر وروسيا في مجالات الاستثمار الزراعي وبخاصة انتاج البذور والتقاوي المنتقاة والتي تعتبر حجر الزاوية في المشروع القومي لإنشاء 100 ألف صوبة زراعية، فضلاً عن مشروعات الانتاج الحيواني والصناعات المختلفة القائمة عليها، والتي تتضمن أيضاً ألبان الأطفال المجففة.

وأوضح وزير الزراعة انه تم أيضاً الإشارة الى كافة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والقيادة السياسية في مصر لتحسين مناخ الإستثمار وتعديل القوانين الخاصة به، وهو ما يشكل عنصراً جاذباً للاستثمارات لاسيما الأجنبية في مصر.

وأشار فايد الى ان المجال الزراعي أيضاً يأتي على رأس المجالات الإستثمارية التي تعمل الدولة على تشجيعها، خاصة مع إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي المشروع القومي لإستصلاح واستزراع وتنمية مليون ونصف المليون فدان، والذي يعتبر مشروع تنموي متكامل زراعي وصناعي وعمراني.

وكان الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، قد قام بزيارة الى العاصمة الروسية موسكو، تلبية لدعوة نظيره الروسي، لبحث توطيد سبل التعاون الزراعي بين البلدين، فضلاً عن عقد عدد من اللقاءات مع المعنيين من الجانب الروسي لتفعيل هذا التعاون

فيديو قد يعجبك: