إعلان

وكيل "الأطباء": سمعة الإضراب أصبحت سيئة.. والمسئولين يتجاهلون مطالب العمال

03:30 م السبت 08 أكتوبر 2016

منى مينا وكيل نقابة الأطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

قالت منى مينا، وكيل نقابة الأطباء، إن الإضراب حق دستوري ثابت، وأن القوانين والمعاهدات الدولية لم تمنع العاملين بالمرافق الحيوية من حقهم، ولكنها أكدت على أن يكون جزئي وتبادلي، حتى لا ينتج عنه ضرر لحياة المواطنين.

وأشارت، خلال اجتماع عُقد اليوم السبت، بمقر نقابة الضرائب العقارية المستقلة، تحت عنوان "الحق في الإضراب في الدستور والاتفاقات الدولية"، إلى أن هناك قيود على حق العاملين في المرافق الحيوية في تنظيم الإضراب، مؤكدة أن الإضراب لا يعتبر أول الخطوات التي يتم تنفيذها ولكن يسبقه طلب التفاوض حول المطالب، ويتم مواجهته بالتجاهل، قائلة: "العاملين بيقدموا حلول بيواجهوا آذان صماء ولما يلجئوا للإضراب يتم اتهامهم بتعطيل مصالح عامة وامتناع عن العمل رغم إنه يكون قد استنفذ كل الخطوات الدورية للوصول لحل".

وتابعت مينا: "مشاكلنا مع الإضراب ليست في الجانب القانوني فقط، ولكن ما أصبح عليه من قيود من ناحية سمعة الإضراب لدى الشعب المصري والتي أصبحت سيئة".

وانتقدت مينا استخدام مصطلح المطالب الفئوية موضحة أنه تعبير "ماكر وسىء" بحسب وصفها،، وأن مطالب الحياة الكريمه هي مطالب أساسية، قائلة "عمال النقل العام وغيرهم مش قادرين يعيشوا ولكن يبحثون عن مخرج لحياة كريمة وعادلة".

فيديو قد يعجبك: