إعلان

بكري: تحذيرات السفارة الأمريكية لرعاياها تهدف لإفساد احتفالية البرلمان

10:20 ص السبت 08 أكتوبر 2016

النائب مصطفى بكري

كتبت – سحر عزام :

اعتبر النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب التحذيرات الأمريكية من الوضع الأمني في مصر غدا الأحد يأتي في إطار خطة لضرب السياحة البريطانية والألمانية والتي بدأت العودة لمصر ولإفساد احتفالية مصر بمرور 150 عام على بدء الحياة النيابية في مصر بمدينة شرم الشيخ غدا - بحسب قوله.

وكتب بكري عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم السبت :"عندما تقول السفارة الامريكية للخارجية المصريه إن بيانها التحذيري للمواطنين الأمريكيين من مخاطر يوم الأحد هو بيان روتيني فهي تستخف بعقول الرأي العام".

وأضاف عضو مجلس النواب :"التحذيرات الامريكية - الكندية من احتمال وقوع أحداث يوم الأحد القادم مرتبطة بخطة تستهدف ضرب السياحة البريطانية والألمانية التي بدأت العوده إلى مصر واحباط المحاولات الرامية لعودة السياحة الروسية وتستهدف أيضاً إفساد احتفالية البرلمان في شرم الشيخ الأحد القادم، هذه التحذيرات تؤثر علي الأوضاع الاقتصادية والاستثمار بالسلب، ولذلك يتوجب استدعاء سفيري البلدين وتوبيخهما وإبلاغ الادارتين الامريكية الكندية باحتجاج مصر علي هذا التحريض السافر ضد أمنها واستقرارها".

وقد نصحت السفارة الأمريكية في مصر، رعاياها الموجودين في مصر، بتجنب التجمعات الكبيرة والأماكن العامة مثل قاعات الحفلات الموسيقية ودور السينما والمتاحف ومراكز التسوق والملاعب الرياضية في القاهرة، خلال يوم الأحد المقبل 9 أكتوبر، بسبب ما اعتبرته "مخاوف أمنية محتملة".

وأعرب المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية عن انزعاجه من بيان السفارة الأمريكية للرعايا الأمريكيين، مؤكدا في بيان إن السفارة لم تنسق مع الخارجية ولم تخطر أي جهة مصرية رسمية بأسباب إصدار بيانها وبطبيعة التهديدات الأمنية، كاشفا عن اتصال وزارة الخارجية بالسفارة الأمريكية والتي أوضحت إن بيانها هو إجراء روتيني احترازي.

فيديو قد يعجبك: