إعلان

السيسي والبشير يشهدان احتفالات ذكرى أكتوبر من الإسماعيلية

03:42 م الأربعاء 05 أكتوبر 2016

السيسي والبشير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع نظيره السوداني عمر البشير، إلى محافظة الأسماعيلية، للاحتفال بالذكرى الـ 43 لحرب السادس من أكتوبر.

واستقبل الحرس الجمهوري وحرس الشرف الرئيسان بالسلام الوطني، لجمهورية مصر العربية.

حضر الاحتفال كلا من المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، والفريق صدقي صبحي، وزير الدفاع، ومحمود حجازي، رئيس الاركان، وكبار قادة الجيش.

جاء هذا بعد توقيع الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع نظيره السوادني عمر البشير عددًا من الاتفاقيات والذي يتضمن ملخصاً للمناقشات التي تمت باجتماعات كبار المسئولين يومي 2 و3 أكتوبر الجاري، ثم الاجتماعات الوزارية القطاعية أمس 4 أكتوبر الجاري.

وشهد الرئيسان التوقيع على 15 اتفاقية ومذكرة تفاهم وبرنامج تنفيذي في عدد من المجالات المختلفة هي وثيقة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، وكذا على المحضر الختامي للدورة الأولي للجنة العليا المشتركة على المستوي الرئاسي، محضر اجتماعات القطاع السياسي والأمني والقنصلي، اتفاقية للتعاون في مجال التعليم العالي، محضر اجتماعات قطاع التعليم والثقافة، مذكرة تفاهم في المجال الزراعي.

وأيضا محضر اجتماعات قطاع الزراعة والموارد المائية والري، برنامج تنفيذي للتعاون في مجال الصحة للأعوام من 2017 إلى 2019، محضر اجتماعات قطاع الخدمات، برنامج تنفيذي للتعاون في مجال الرياضة للأعوام من 2017 إلى 2019، وبرنامج تنفيذي للتعاون في مجال الشباب، والثقافي والسياحي والتربية والتعليم من الأعوام سالفة الذكر، فضلا عن برنامج تنفيذي لمذكرة تفاهم في نقاط التجارة ومحضر اجتماعات القطاع الاقتصادي والمالي وقطاع النقل.

فيديو قد يعجبك: