إعلان

إسماعيل يوجه بزيادة الكميات المستوردة من السكر والأرز لتلبية احتياجات المواطنين

08:10 م الثلاثاء 04 أكتوبر 2016

شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

وجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بزيادة الكميات المستوردة لتصل إلى 400 ألف طن من السكر، و500 ألف طن من الأرز، وهو ما سيسهم في تلبية متطلبات المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء مع وزراء الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي والتنمية المحلية الدكتور زكى بدر ، والاستثمار داليا خورشيد، والتموين والتجارة الداخلية محمد مصطفى مصيلحي لمناقشة ملف تطوير المجمعات الاستهلاكية، وزيادة منافذ بيع السلع الأساسية.

ويأتي ذلك الإجراء استكمالاً لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعروض من السلع الأساسية، وتوفيرها بالكميات والأسعار المناسبة، وكذا وضع خطط عاجلة تضمن استقرار الأرصدة الإستراتيجية من السلع الغذائية الأساسية، بحيث تكون كافية بصفة دائمة لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء شدد خلال الاجتماع على حرص الحكومة على توفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية، واهتمامها بالتوسع فى إقامة المزيد من منافذ التوزيع الثابتة والمتحركة في مختلف المناطق، وخاصة في قرى الصعيد والدلتا، بما يلبى كافة الاحتياجات، كما تم خلال الاجتماع استعراض إجراءات التوسع في مشروع "جمعيتي"، والذي يضم 1400 فرع بمختلف أنحاء الجمهورية، تعمل كمنافذ لتوزيع السلع الغذائية الأساسية.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة الإجراءات الجارية لإقامة المزيد من السلاسل التجارية، حيث وجه رئيس الوزراء بسرعة الإنتهاء من توفير الأراضى اللازمة لإقامتها بمختلف المحافظات، وضرورة تيسير الإجراءات الإدارية الخاصة بها، بما يسهم فى زيادة تلك المنافذ بجميع أنحاء الجمهورية، مشيراً إلى أن مثل هذه المشروعات تعمل على توفير السلع، وتنشيط التجارة الداخلية، وتشجيع الاستثمار فى قطاع الصناعات الغذائية، هذا فضلاَ عن ضبط آليات السوق، وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب.

كما ناقش الاجتماع وضع خطط عاجلة للانتهاء من تطوير المجمعات الاستهلاكية بما يحقق الاستفادة القصوى منها في توفير السلع الأساسية والضرورية للمواطنين.

فيديو قد يعجبك: