إعلان

"عودة حنفي" و"فرح شعبي داخل مدرسة".. أبرز ما تناوله الإعلام في 24 ساعة

03:18 م الإثنين 03 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:
شُغلت برامج التوك شو المصرية خلال الساعات الماضية بتناول عدد من القضايا التي طرأت على الساحة، وكان أبرزها الظهور الأول لوزير التموين السابق خالد حنفي عقب استقالته، عبر شاشة التلفزيون في برنامج "كل يوم" مع الإعلامي عمرو أديب؛ ليتحدث عن كواليس الاستقالة واللغط الذي أثير حول تكلفة إقامته في أحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة على مدى أكثر من عام ونصف.

حنفي وكواليس الاستقالة
وقد اعتبر الوزير السابق استقالته من حكومة شريف إسماعيل خطوة سياسية ونقطة فارقة في التاريخ السياسي بحسب قوله، وتجنبًا منه لظهور مصر بشكل مسئ سياسيًا بإظهار صراع بين الحكومة والبرلمان بعد تشكيل مجلس النواب للجنة تقصي حقائق حول الفساد في موسم توريد القمح لهذا العام.

وأوضح خالد حنفي إن إقامته في أحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة جاءت لإقامة أسرته بمحافظة الإسكندرية وكانت على نفقته الخاصة، وفي نهاية حديثه نفى حنفي تحويله للتحقيق من أي جهة رقابية، مشيرًا إلى إن منظومة القمح فاسدة وقد طالب مرارًا وتكرارًا بتغييرها ووضع سعر موحد للقمح.

عجينة وكشوف العذرية
أثارت تصريحات النائب إلهامي عجينة الأخيرة، والتي طالب فيها بالكشف الدوري عن عذرية طالبات الجامعات، حالة من الغضب والاستياء في المجتمع وبين نواب البرلمان والمجلس القومي للمرأة وعدد كبير من الإعلاميين، حيث قدم المجلس القومي للمرأة بلاغًا للنائب العام وخطابا للدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب يعبر من خلاله المجلس عن ثقته في الإجراءات التي سيتخذها حيال النائب الذي اعتاد على إطلاق تصريحات مثيرة للجدل بعيدة عن مهامه البرلمانية كحديثه عن العجز الجنسي وختان الإناث وحضور النائبات جلسات البرلمان بملابس محتشمة والرجال بزي رسمي.

وقال النائب شريف الورداني، عضو ائتلاف دعم مصر بمجلس النواب إن ائتلاف دعم مصر سيطالب بإحالة النائب إلهامي عجينة للجنة القيم وذلك بعد تصريحاته عن إجراء كشف عذرية بشكل دوري على طالبات الجامعات.

وأضاف الورداني في تصريحات تلفزيونية الاثنين أن عدد من النواب من خارج ائتلاف دعم مصر يطالبون كذلك بإحالة النائب إلهامي عجينة للجنة القيم ردُا على تصريحاته المسيئة لكل سيدات مصر بحسب قوله، لافتًا لوجود حالة من الاستياء العام تجاه تصريحات عجينة.

فناء مدرسة يتحول لقاعة أفراح
وصف الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط، واقعة إقامة أفراح بمجمع مدارس مناع خليل بفراسكور، بالخطأ القاتل والموقف المخزي، موضحًا أن بعض مراكز الشباب تحتوي على قاعات أفراح تساهم في زيادة دخل المراكز في إطار مراقبة مالية وإن البروتوكول بين مركز شباب العبيدية ومجمع مدارس مناع خليل ساهم في إقامة الأفراح في فناء المدرسة.

وأشار طه في تصريحات تلفزيونية لقراره بإيقاف لمدة 3 شهور عن العمل لكل من مدير الإدارة التعليمية بفراسكور ومدير مدرسة مناع خليل الإبتدائية ومدير مدرسة مناع خليل الإعدادية ومدير مدرسة مناع خليل الثانوية لحين انتهاء التحقيقات، فضلًا عن إيقاف مدير إدارة الأمن بمديرية الإدارة التعليمية في فراسكور ومسئول إدارة مركز شباب فراسكور ومدير مركز شباب العبيدية.

وائل جسار في مطار القاهرة
انتشرت في وسائل الإعلام أنباء تفيد بإلقاء القبض على المطرب وائل جسار في مطار القاهرة وأحيل لنيابة الشئون المالية والتجارية قبل سفره للبنان وذلك لحيازته 50 ألف دولار بما يخالف قانون النقد والذي يسمح للراكب بالسفر ب10 آلاف دولار أو ما يعادلها من العملات الأخرى، وقد أنهى المطرب اللبناني الإشكال الذي حدث معه في المطار بالطرق القانونية، مؤكدا عدم علمه بالقوانين المصرية، موجها الشكر للفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين لتدخله لتسوية الأزمة.

ومن جانبه أوضح الفنان هاني شاكر اتصاله بالجهات المسئولة لحل أزمة وائل جسار وإبداء حسن نيته والتصالح واتخاذ الإجراءات القانونية والسماح له بالسفر من مصر، نافيًا ما تردد في وسائل الإعلام بالقبض على وائل الجسار أو إحالته للنيابة.

فيديو قد يعجبك: