إعلان

القوى العاملة: 910 ألف ريال تعويض لمواطن مصري أصيب في حادث مروري بقطر

02:35 م الإثنين 03 أكتوبر 2016

وزير القوى العاملة محمد سعفان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

قال وزير القوى العاملة، محمد سعفان، إن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة القطرية الدوحة، نجح في متابعة حصول عامل مصري على تعويضات في حادث مروري، تقدر بـ 910 ألف ريال قطري.

وأضاف سعفان، في بيان اليوم الإثنين، أنه في ضوء خطة الوزارة لمكاتب التمثيل العمالي بالخارج في متابعة مستحقات العمالة المصرية بصفة عامة، وحالات الإصابة والعجز بصفة خاصة، قام المستشار العمالي ياسر سعيد بالسفارة المصرية بالدوحة، بمتابعة مستحقات أحد العمال المصريين، ويدعى "ط .أ.م.خ" مواليد 1958 من محافظة دمياط، والذي كان قد أصيب في حادث مروري في 15 نوفمبر 2012، مما أدى إلى عجز كلي وإصابته بالشلل التام.

وأشار إلى أنه تلقى تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي يفيد أن العامل المصري المصاب قد مكث في مستشفى حمد بالدوحة لتلقي العلاج لفترة ثم غادر البلاد لإكماله في محافظته، وحرر محضرًا في وقتها بالواقعة وأحيل إلي محكمة الجنايات، حيث تم تقديم تقرير طبي للمحكمة.

وأوضح أنه تم إسناد الدعوى القضائية لأحد أكبر مكاتب المحاماة بالدوحة للمطالبة بالمستحقات والتعويضات، حيث تم الحكم للعامل بتعويض قدره 910 آلاف ريال قطري، وقد تم إصدار شيك بالمبلغ من قبل شركة التأمين، وتم إيداعه بالمحكمة المختصة، وجاري العمل على إرساله وتسليمه للعامل المصري المصاب في محافظة دمياط بمصر.

فيديو قد يعجبك: