الخارجية: تكليف مندوب مصر بالاحتجاج على موقف أمين عام "التعاون الإسلامي"

11:41 م الجمعة 28 أكتوبر 2016
الخارجية: تكليف مندوب مصر بالاحتجاج على موقف أمين عام "التعاون الإسلامي"

وزارة الخارجية

القاهرة - (مصراوي):

قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن مصر رصدت "الأسلوب المؤسف" الذي أشار به أمين عام منظمة التعاون الإسلامي إلى رئيس الجمهورية خلال افتتاح مؤتمر "الإيسيسكو" في تونس.

وأضاف "أبو زيد" - في بيان له اليوم الجمعة - أنه تكليف مندوب مصر لدى منظمة التعاون الإسلامي بتقديم احتجاج على موقف أمينها العام.

وتابع المتحدث باسم الخارجية، أن مصر أُحيطت علمًا باعتذار أمين عام منظمة التعاون الإسلامي عن موقفه، وستتابع مع المنظمة تحديد الإجراءات الواجب اتخاذها لتصحيح هذا الأمر.

وكان المسؤول السعودي قد أخطأ في اسم الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، في حفل افتتاح مؤتمر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، إذ قال كلمته "فخامة الرئيس الباجي قايد السيسي"، قبل أن يتدارك الخطأ ويقول "إنه خطأ فاحش. أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس".

وقال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، أياد مدني في اعتذاره، إن عبارات التندر التي ساقها أمام مؤتمر وزراء التعليم في تونس، من تصريحات أدلى بها الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل أيام في المؤتمر الشبابي في منتجع شرم الشيخ، "كانت على سبيل المزاح والدعابة ولم يقصد الإساءة للقيادة المصرية ممثلة في فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي"، حسبما أفادت صحيفة عكاظ السعودية.

وذكر مدني، وهو وزير سعودي سابق، في بيان صحفي يوم الخميس نشر أيضا على صفحة المنظمة على فيسبوك، أنه "يحترم السيسي الذي يكن له تقديرا كبيرا كقائد عربي محنك يقود دولة عريقة تحتل مكانة كبيرة في قلب كل عربي ومسلم، وشعب عظيم صاحب تاريخ وحضارة".

من جانبه، قال بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزير الهلالي الشربيني، لم يلزم الصمت تجاه سخرية الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد مدني، من تصريحات أدلى بها الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل أيام في المؤتمر الشبابي في منتجع شرم الشيخ.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان

;