إعلان

وزير الثقافة: حديثي عن انتقال ملف تجديد الخطاب الديني إلى الأمن غير صحيح

11:22 م الجمعة 28 أكتوبر 2016

حلمي النمنم وزير الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

قال حلمي النمنم، وزير الثقافة، إن ما ينشر علي لسانه بخصوص انتقال ملف الخطاب الديني إلي وزارة الانتاج الحربي والأمن، عار تمامًا من الصحة.

وأوضح الوزير - في بيان له اليوم الجمعة - أن هذه الكلمات جاءت في إطار تعليقه علي نموذج محاكاة الحكومة المصرية، لطلاب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب، خلال مؤتمر الشباب بشرم الشيخ ، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية ، والمهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء ، وباقي المجموعة الوزارية.

وأضاف وزير الثقافة، تعقيبًا علي نموذج المحاكاة الحكومة المصرية، أنه لن ينصلح التعليم ولا الثقافة في مصر ما لم يكن هناك ارتباط حقيقي بين هذين القطاعين، واننا نحتاج الي اعادة النظرة الي التعليم، حيث ينبغي أن نرد الاعتبار الي التعليم الفني والا نمارس التفرقة الطبقية بين كليات القمة وكليات القاع، والتى تؤدى الي كارثة سنوية ومشاكل في سوق العمل، ضاربا المثل بكلية الاقتصاد المنزلي، والتي لا تجد من يلتحق بها، رغم أن طلابها لديهم فرص عمل".

وانتقد وزير الثقافة، عدم اهتمام نموذج محاكاة الحكومة المصرية بالبحث العلمي قائلا: "الحكومة لم تعط البحث العلمي مساحة جيدة، ونحن في الحقيقة في حاجة ماسة الي البحث العلمي فلدينا مشروع المليون ونصف فدان وعندنا ازمة مياه، لهذا فالبحث العلمي مطالب بحل الأزمة".

كان طلاب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، قدموا نموذجًا لمحاكاة الحكومة المصرية، استعرضوا فيه المسار الاستراتيجى للتنمية الاقتصادية، من خلال عدة خطوات، من بينها دمج الاقتصاد غير الرسمى وتطوير التعليم الفنى وتكثيف الاستثمارات المحلية المنافسة وإرساء قاعدة للتنمية واستخدام البحث العلمى للوصول إلى أقرب نقطة من الاكتفاء الذاتي.

فيديو قد يعجبك: