إعلان

كيف رد وزير التعليم على سخرية وزير سعودي سابق من "ثلاجة" السيسي؟

08:25 م الجمعة 28 أكتوبر 2016

الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:
قال بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزير الهلالي الشربيني، لم يلزم الصمت تجاه سخرية الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد مدني، من تصريحات أدلى بها الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل أيام في المؤتمر الشبابي في منتجع شرم الشيخ.

وقال حسن إن الدكتور الشربيني لم يقف صامتا أمام الموقف الذي صدر من مدني - وهو وزير سعودي سابق، "الذي تخلى عن الأعراف الدبلوماسية والبروتوكولية، وأصدر تلميحات واسقاطات غير مسؤولة، متناسيًا منصبه كأمين لمنظمة تجمع في عضويتها القاهرة إلى جانب 56 دولة أخرى".

وأضاف حسن في تصريحات صحيفة اليوم الجمعة إن وزير التربية والتعليم "دافع عن كرامة مصر كما يجب أن يكون".

وأوضح أن كلمة الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي كانت في الجلسة الافتتاحية فيما كانت كلمة وزير التعليم في الجلسة التالية.

وقال إن الوزير قال "عودة إلى الجلسة الافتتاحية والخطأ الذي حدث من أحد المتحدثين والخلط الذي وقع في اسم فخامة (المصري) الرئيسين السيسي و (التونسي قايد) السبسي".

تجاهل وزير التعليم ذكر اسم أمين المنظمة في كلمته.

وأضاف الهلالي في كلمته "اعتقد أن ذلك جاء نتيجة لحب المتحدث للرئيسين (السيسي والسبسي) ودورهما الحيوي والفعال الذي لعباه ويلعبانه في تعزيز العمل العربي الإسلامي المشترك".

وتابع الوزير "لكن في مثل هذه المؤتمرات يجب أن يكون هناك تدقيق في كتابة واختيار الكلمات، وأيضا في طريقة إلقائها حتى لا يساء الفهم في بعض الأحيان، وإن كان لدينا قناعة أنه لا يوجد فرق بين الرئيسين فكلاهما رئيس لدولة عربية وإسلامية عظيمة لها ثقلها الحضاري والتاريخي".

وقال المتحدث إن وزراء التعليم من عدد كبير من الدول مثل السودان والبحرين وفلسطين أشادوا بكلمة الهلالي، وقالوا "جاء راقياً وحضاريا ومحترما بحجم حضارة مصر ورقيها رئيسًا وشعبًا".

وأشار حسن إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي "أرسى قواعد مهمة في التعامل مع الآخرين وظهر هذا في المؤتمر الوطني للشباب أنه لا يتمنى الاساءة إلى أحد حتى من يتطاولون علينا والرد عليهم يكون بالعمل".

وكان المسؤول السعودي قد أخطأ في اسم الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، في حفل افتتاح مؤتمر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، إذ قال كلمته "فخامة الرئيس الباجي قايد السيسي"، قبل أن يتدارك الخطأ ويقول "إنه خطأ فاحش. أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس".

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يحضر مؤتمر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، المنعقد حاليًا بالعاصمة التونسية.

 



فيديو قد يعجبك: