إعلان

حازم عبدالعظيم: مؤتمر الشباب لإنقاذ شعبية السيسي.. والمعارضة "وقعت في الفخ"

11:44 م الخميس 27 أكتوبر 2016

الناشط السياسي حازم عبدالعظيم

كتب - أحمد جمعة:

شكك الناشط السياسي حازم عبدالعظيم، في جدوى القرارات التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي في ختام المؤتمر الوطني الأول للشباب الذي نُظم بمدينة شرم الشيخ على مدى الأيام الثلاثة الماضية.

وكانت أولى القرارات؛ تشكيل لجنة وطنية من الشباب، وبإشراف مباشر من رئاسة الجمهورية، تقــوم بإجـراء فحــص شامــل ومراجعة لموقف الشبـاب المحبوسين على ذمة قضايا، ولم تصـدر بحقهم أيـة أحكام قضائية وبالتنسيق مـع جميع الأجهزة المعنيـة بالدولة، على أن تقـدم تقريرها خلال 15 يومًا على الأكثر لاتخاذ مـا يناسب مـــن إجــراءات بحسب كــل حالة وفي حدود الصلاحيات المخولة دستوريًا وقانونيًا لرئيس الجمهوريـة.

وقال "عبدالعظيم" لمصراوي اليوم الاثنين: "نتمنى أن يصدق الرئيس في تلك القرارات. وبالنسبة للمحبوسين محدش فاهم هل هما معتقلين ولا مسجونين ولا عليهم أحكام؟ إن كانوا معتقلين لفكرهم فلماذا صمت الرئيس كل هذا؟ هل انتظر مؤتمرًا للشباب حتى تسنح له الفرصة لذلك".

وأضاف عبدالعظيم "الموضوع غير مفهوم. إما أن تكون رئيسًا لديك قناعات شخصية بالعدل، وعدم حبس أي فرد لرأيه أو غير ذلك. هذه القناعات إن وجدت كانت ستظهر منذ توليه السلطة. كم مرة قال سيتم الإفراج عن المعتقلين ولم يتم ذلك؟".

وتابع "منظومة العدل تأتي عن طريق قناعات وليس ردود أفعال".

وتولى حازم عبدالعظيم أمانة لجنة الشباب بالحملة الانتخابية للمشير عبدالفتاح السيسي لترشيحه رئيسًا للجمهورية، وكان من أبرز مؤيديه في الأوساط الثورية في هذا الوقت، قبل أن يُعارضه صراحة في خضم إجراء الانتخابات البرلمانية التي اعتبرها "لعبة تدخلت فيها الأجهزة الأمنية والاستخباراتية".
وكلّف السيسي، الحكومــة بالتنسيــق مــع الجهــات المعنية بالدولة بدراسة مقترحات ومشروعات تعديل قانــون التظاهر المقدمة مــن الشبــاب خــلال المؤتمــر وإدراجهــا ضمن حزمــة مشروعات القوانين المخطط عرضهـا علـى مجلس النــواب خـلال دور الانعقـاد الحالي.

وطالما نادى "عبدالعظيم" بهذا الإجراء، لكنه شدد على أن قرار الرئيس سبق الحديث عنه أكثر من مرة ولم يتم تنفيذه فعليًا.

كما وجه السيسي، الحكومــة بالإعداد لتنظيم عقد حوار مجتمعي شامل لتطوير وإصلاح التعليم خلال شهر على الأكثر يحضره جميع المتخصصين والخبراء بهدف وضع ورقة عمل وطنية لإصلاح التعليم خارج المسارات التقليدية، وبما يتفق مع التحديات والظروف والقدرات الاقتصادية التي تواجه الدولة، على أن تُعرض الورقــة مدعمة بالتوصيات والمقترحات والحلــول خــلال المؤتمــر الدوري الشهري للشباب المقــرر عقــده خــلال شهر ديسمبر القادم.

ودعا السيسي شباب الأحزاب والقوى السياسية لإعـــــداد برامـــج وسياســـات تسهــم فــي نشــر ثقافــــة العمل التطوعي مــن خلال كافة الوسائــل والأدوات السياسية، على أن تكـون أولـى قضاياهـا وموضوعاتها تبنى مبــادرة القضاء على الأميــة بالمحافظات المصرية.

ووجه الرئيس، الحكومــة بالتعاون مــع الأزهـــر الشريـف والكنيســــة وجميــع الجهات المعنيــة بالدولة بعقــد حوار مجتمعي موسع يضم المتخصصين والخبراء والمثقفين، بالإضافة إلى تمثيـل مكثف من الفئات الشبابية لوضع ورقـة عمـل وطنيـة تمثل استراتيجيـة شاملـة لترسيخ القيم والمبادئ والأخلاق ووضع أسس سليمة لتصويب الخطاب الديني في إطار الحفاظ على الهوية المصرية بكافة أبعادها الحضارية والتاريخية.

واعتبر "عبدالعظيم" أن هناك توظيفًا سياسيًا للمؤتمر. وقال "هم أرادوا إعطاء انطباع بحضور المعارضة وللأسف وقع في هذا (الفخ) العديد من الشخصيات المعارضة. هذا مؤتمر سياسي لامتصاص غضب الشباب ويهدف لإنقاذ شعبية السيسي فهي في تدهور خلال الفترة الأخيرة".

فيديو قد يعجبك: